عاجل

إحالة أوراق 4 متهمين قتلوا مواطن بالمرج للمفتي

المستشار إبراهيم مصطفى كمال رئيس المحكمة
المستشار إبراهيم مصطفى كمال رئيس المحكمة

كتبت: هاجر عودة

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، بإحالة أوراق 4 متهمين لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في جريمة قتل شخص وشروع في قتل أخر بالمرج، وحددت جلسه 20 ديسمبر للنطق بالحكم. 

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال رئيس المحكمة وعضوية المستشارين سامح محمود السنوسي وعاشور فرج إبراهيم، وأمانة السر رجب شعبان ومحمد صابر.

كان المستشار ياسر أبو غنيمة- المحامي العام لنيابات كلي شرق القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "محمد.م.س" 22 سنة سائق،" كريم.ط.ا" 26 سنة عامل في حانوت قطع غيار سيارات،"طارق.م.ع" 25سنة تباع بأتوبيس نقل عام، "أحمد.غ.ا" 25 سنة طالب بكلية حقوق، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.

وذلك لأنه في يوم 2021/6/27 بدائرة قسم شرطة المرج، محافظة القاهرة، قتلوا المجني عليه" عامر.س.ع" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إرهاق روح أي شخص يعكر صفو تجارتهم الغير مشروعة، واعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، وعلى اثر تشاجرهم معه أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتله، مما أحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته. 

وقد أقترنت هذه الجناية بجنايتين اخرتين أنه في ذات الزمان والمكان، شرعوا في قتل المجنى عليه "مصطفى. س. ع" عمداً مع سبق الإصرار بأن بينوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح أي شخص يعكر صفو تجارتهم الغير مشروعة. 

كما حازوا بقصد الإتجار جوهري الهيروين والحشيش المخدرين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق المتهم بقتل زوجته في المقطم لفضيلة المفتي