بعد وفاة والده بشهر .. الموت يفجع الفنان أحمد فريد

الفنان أحمد فريد
الفنان أحمد فريد

أعلن الفنان أحمد فريد، عن وفاة خالته، وذلك بعد رحيل والده بشهر واحد.

وكتب أحمد فريد عبر حسابة علي فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون توفت الي رحمة الله المغفور لها بإذن الله خالتي وحبيبتي الغالية قوي على قلبي، صاحبة القلب الطيب السيدة عواطف الخواص، راحت مع الغالي، ربنا يصبرنا جميعاً و يصبرك يا أمي علي فراق حبايبنا".

اقرأ أيضا - كريم فهمى يخوض الموسم الرمضانى 2023 بمسلسل 15 حلقة

أحمد فريد ممثل وفنان تشكيلي ومقدم برامج مصري، حاز على درجة الدكتوراه، وعمل أستاذًا بكليّة الفنون الجميلة جامعة الإسكندريّة (قسم جرافيك) ودكتور بالأكاديميّة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وقدّم فقرات ببرامج متعدّدة وشغل منصب سفير للنوايا الحسنة للأمم المتحدة.

بدأ مسيرته في الفن التشكيلي في عام 1991 حيث مثل مصر في سويسرا في معرض عالمي للأطفال، وحاز منه على جائزة الاستحقاق، وبدأ العمل بالتمثيل من خلال دوره في فيلم (الخروج من القاهرة) وبعدها في مسلسلات (أهل كايرو، الصعلوك، أريد رجلًا، حجر جهنم، هبة رجل الغراب).

وشارك أحمد فريد مؤخرا في مسلسل «فلانتينو»، العديد من الفنانين مع عادل إمام منهم هدى المفتي، دلال عبد العزيز، داليا البحيري، حمدي الميرغني، محمد كيلاني، طارق الإبياري، رانيا محمود ياسين، وفاء صادق، هدى المفتي، إلهام عبد البديع، وغيرهم من الفنانين.

ودارات أحداث مسلسل فلانتينو حول قصة  نور عبدالمجيد الشهير بفلانتينو (الفنان عادل إمام)، والذي يملك عدد من المدارس التعليمية، وبسبب خلافات مع زوجته تدور أحداث المسلسل حول عدد من المغامرات والإثارة، ثم يتزوج في السر من الفنانة داليا البحيري.