3 مباريات على مر التاريخ.. تفوق فيها الشياطين الحمر على أسود الأطلسي

بلجيكا والمغرب
بلجيكا والمغرب

تحدي من النوع الصعب في لقاء اليوم بين المغرب "أسود الأطلسي"، و بلجيكا  "الشياطين الحمر".

بداية حقق المنتخب البلجيكي، ظهورا عكس المتوقع في أول مواجهاته مع كندا، واقتنص هدف الفوز وفي استعداده لملاقاة الفريق المغربي تحديدا لقي الهزيمة أمام "منتخب الفراعنة" بهدفين لهدف في ودية الكويت.

ويتسلح "الشياطين الحمر" هجومياً بلاعب إنتر ميلانو روميلو لوكاكو الذي يعد الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي (٦٨ هدفاً في ١٠٢ مباراة).

ويؤازر "الدبابة" لوكاكو لاعب ريال مدريد إيدين هازارد الذي وعلى الرغم من تراجع مستواه منذ انتقاله إلى "النادي الملكي" إلا أنه يحافظ على حضور مميز مع منتخب بلاده، وفي مركز الجناح لاعب أتلتيكو مدريد يانيك كاراسكو الذي يقدم حلولاً مميزة في المباريات الصعبة.

ويمتلك المنتخب البلجيكي تاريخا لا بأس به في كاس العالم حيث تعد مشاركته في مونديال قطر ٢٠٢٢ هي الرابعة عشر  وأفضل انجازاته المركز الثالث في روسيا ٢٠١٨ والرابع في المكسيك ١٩٨٦ وفي هذا المونديال جمع لقاء قبل النهائي بين الارجنتين وبلجيكا واستطاع ماردونا أن يقصي الشياطين الحمر بهدفين في منتهى البراعة الجدير بالذكر ان ذكرى وفاة ماردونا الثانية كانت يوم الجمعة الماضي وهو أفضل من لمسالكرة على الإطلاق.

وواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره البلجيكي في ثلاث مباريات على مر التاريخ، حيث حقق الشياطين الحمر انتصارين، فيما تمكن أسود الأطلس من الفوز في مباراة واحدة، علما أن اللقاء الأول أجري بينهما سنة 1994، فيما كانت المواجهة الأخيرة عام 2008.

وكانت أول مباراة بين المنتخبين في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، حيث كانت الغلبة للشياطين الحمر بهدف نظيف، ليتجدد اللقاء بينهما سنة 1999 بطابع ودي، كان الانتصار فيه مرة أخرى للبلجيكيين برباعية نظيفة، فيما تمكن المغرب من تحقيق فوزه الأول على بلجيكا سنة 2008، بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية أيضا.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا:بعد اختطاف المليونيرة الشهيرة.. أحبت اللصوص ورفضت العودة