Advertisements

مسؤولون أوروبيون: أمريكا تجني ثروة من الأزمة الأوكرانية

 إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون
Advertisements

قال مسؤولون أوروبيون إن واشنطن تجني ثروة من الأزمة الأوكرانية، من خلال بيع المزيد من الغاز ‏والأسلحة إلى أوروبا بأسعار باهظة.‏
ونُقل عن مسؤول أوروبي بارز، قوله لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية: "الحقيقة، إذا نظرت إلى الأمر بعقلانية، فإن الدولة الأكثر ربحا من هذه الأزمة هي الولايات المتحدة، لأنها تبيع المزيد من الغاز وبأسعار أعلى، ولأنها تبيع المزيد من الأسلحة".

اقرأ ايضا:أوكرانيا تعلن أن عجز إمدادات الطاقة بلغ 20%
وتابع، مشيرًا إلى أن "الصناعة الأوروبية تعاني بسبب الإعانات التجارية الأمريكية في أعقاب الأزمة الأوكرانية"، مضيفًا أن "الرأي العام في أوروبا بدأ بالفعل في التحول ضد الحكومات الأوروبية وتحالفها مع أمريكا".
وأضاف المسؤول أيضا أن "أمريكا تحث العواصم الأوروبية على تقليل اعتمادها على الغاز الروسي، بينما تزود أوروبا بالغاز بأسعار أعلى بأربع مرات من الأسعار المفروضة على العملاء الأمريكيين".
في سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن الأسعار التي تفرضها أمريكا على إمدادات الغاز إلى أوروبا ليست "ودية"، بينما دعا وزير الاقتصاد الألماني، واشنطن لخفض تكاليف الطاقة.
ويتفق كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، على أن الأوروبيين أصبحوا قلقين بشكل متزايد بشأن تأثير السياسات الأمريكية على الاقتصادات الأوروبية.
وقال في تصريحات لصحيفة "بوليتيكو": "الأمريكيون - أصدقاؤنا - يتخذون قرارات لها تأثير اقتصادي علينا".

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements