تنفيذ برامج توعوية بمركز نقادة حول خطورة الزيادة السكانية

تنفيذ برامج توعوية بمركز نقادة
تنفيذ برامج توعوية بمركز نقادة

قامت وحدة سكان محافظة قنا، بتنفيذ برامج توعوية بمركز نقادة والقرى والنجوع التابعة لها، حول خطورة الزيادة السكانية، و الزواج المبكر، وظاهرة التسرب من التعليم.

وكذلك العادات والتقاليد الخاطئة وزيادة نسبة الطلاق، وذلك بالتعاون مع مديرية الأوقاف ومديرية الصحة ومديرية التربية التعليم ومديرية التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة الإدمان.

اقرأ أيضا| إصابة شاب ببتر ساقيه بعد سقوطه من قطار في قنا

وقال محافظ قنا، إن فريق عمل الوحدة قام بالتجول في عدد من الشوارع والمناطق المختلفة بمركز نقادة، التقي خلالها بمجموعة من الرجال لتوعيتهم ورفع الوعي لديهم حول خطورة الزيادة السكانية ، وأهمية تنظيم الأسرة ، واختيار شريك الحياة المناسب للحد من ارتفاع نسب الطلاق ، وأساليب التربية السليمة للأطفال و أضرار تعاطي المخدرات وتوفير العلاج بالمجان بواسطة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي ، حيث تم خلال تلك اللقاءات توعية ٤٠٠ مواطن.

من جانبه، قال رمضان الصغير مدير وحدة السكان بالمحافظة ، أنه سوف يتم التنسيق مع الوحدات الفرعية في مجالس المدن لبدء تفعيل اللقاء التوعوية مع الرجال حول القضية السكانية، بما يعود بالنفع علي الفرد والأسرة، وبناء مجتمع خالي من ظواهر الادمان والزواج المبكر والتسرب من التعليم والعادات والتقاليد الخاطئة والحد من نسب الطلاق المرتفعة، ومن ثم تحقيق التنمية المنشودة.