Advertisements

التموين تطلق بورصة السلع اليوم.. وافتتاح التداول بالقمح

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انطلاق البورصة ‏المصرية للسلع، اليوم الأحد الموافق ‏‏27 من نوفمبر الجاري، ويبدأ التداول بطرح كميات من القمح لبيعها إلى شركات المطاحن ‏المسجلة في عضوية البورصة ، كشرط أساسي للتداول.

وتهدف البورصة ‏المصرية للسلع، إلى إتاحة السلع بسعر عادل،وانهاء الاحتكار بكافة أشكالها، وتحقق استقرار للأسعار.وتوفير الحماية لصغار المزارعين، والقضاء على السوق السوداء، وكذلك تحديد أسعار السلع وحجم الطلب عليها، مع شفافية إعلان الأسعار.

وتبدأ الهيئة العامة للسلع، التابعة لوزارة التموين، اليوم و ‏بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع، بطرح كميات للبيع من مخزون الاقماح لديها إلى ‏المطاحن عبر، منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين اسبوعياً.

اقرا ايضا :البورصة المصرية للسلع: تداول القمح الروسي كأول سلعة متداولة الأحد

ويأتي ذلك اتساقاً مع سياسة الدولة في تنظيم أسواق السلع، ‏وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، ونظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الاوكرانية وتأثيرها على امدادات القمح عالمياً.

وتنطلق البورصة المصرية للسلع، بهدف تحقيق استقرار ‏الاسعار وتفعيل وزارة التموين لادواتها وآلياتها السوقية في هذا الشأن ، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الاسعار في السوق ‏المحلي.

هذا وسوف تكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفاً بائعاً ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

و قالت وزارة التموين في بيان سابق انه حتى تتمتع شركات المطاحن من الاستفادة من هذة ( ‏المتاجرة ) على منصة البورصة المصرية للسلع والاشتراك ‏كمشتري للاقماح في تلك المزايدات فأنه يستوجب على ‏شركات المطاحن ( الراغبة في التقدم على هذه المزايدات ) ‏التسجيل في عضوية البورصة المصرية للسلع اولاً، وذلك من ‏خلال الدخول على الرابط التالي :‏

EMX.COM.EG

 

 

Advertisements


Advertisements