تنطلق هذا الأسبوع.. امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل لشهر نوفمبر، الأسبوع الحالي بمختلف المدارس بالمحافظات.

حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات في مدارس محافظة القاهرة والإسكندرية ومطروح والمنوفية وقنا والشرقية ومعظم المحافظات ابتداءا من يوم الاحد 27 نوفمبر 2022، وفي القليوبية تنطلق امتحانات شهر نوفمبر من الخميس 1 ديسمبر 2022.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إجراء اختبار على منهج شهر نوفمبر فقط.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: (80% من درجة اختبار نهاية الفصل_ 10% من درجة امتحان الشهر_ 5% على المواظبة_5% على السلوك).

وكان المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي عبدالله زلطه قد أكد في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، انه يجوز الغياب لأي طالب مصاب بمرض فيروسي معدٍ، خاصة الفيروس المخلوي التتفسي، بهدف حماية نفسه وزملائه من الإصابة بالعدوى، ولكن بشرط احضار ولي الأمر إفادة طبية رسمية لإدارة المدرسة تفيد وتؤكد إصابة الطالب بالمرض، قائلا: "درجات الطلاب محفوظة فيما يتعلق بدرجات السلوك والانضباط طالما هناك إفادة طبية تؤكد اصابته بالمرض المعدي".

وعن الاجراء المتخذ في حالة الإصابة والتغيب عن الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، اوضح المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، أن من يتغيب من الطلاب في امتحان شهر نوفمبر بعذر طبي سوف يعقد له امتحان موحد تحدده المدرسة للطلاب المتغيبين بعذر طبي".

وأشار زلطة، إلى أن المدرسة تقوم بتحديد موعد الامتحان لكل الطلاب المتغيبين في الوقت المناسب لها .

وكانت وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:
https://moe.gov.eg/media/mb1f4gaz/guide-to-preventing.pdf

اقرأ ايضا :- مدير تعليم القاهرة يتفقد مدرسة طبري الحجاز بمصر الجديدة