أكد د. مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار أن جاري الانتهاء من مشروع أعمال لتركيب محطة للطاقة الشمسية بمتحف شرم الشيخ.
وأشار وزيري إلى أن قرب الانتهاء من جميع أعمال المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القليلة القادمة.
وعلى صعيد الأعمال بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، أوضح الدكتور مصطفى وزيري، أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى بقصر الزعفران بنسبة 100%، وأعمال المرحلة الثانية بنسبة 15%، بإجمالي 40% من جميع أعمال المشروع، لافتا إلى استمرار الأعمال بمسجد سارية الجبل بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة والتي وصلت نسبة الإنجاز به إلى 95%، وجاري أعمال التوثيق للبدء في تنفيذ تطوير مسجد قانيباي الرماح أمير أخور، ومسجد جوهر اللا له.
اقرأ ايضا :- مقابر مختلفة ومومياوات بألسنة ذهبية.. مفاجآت أثرية بجبانة قويسنا | صور

«السياحة الدينية» تعقد أولى اجتماعاتها لبحث استعدادات ومقترحات موسم العمرة الجديد
قبل انطلاق موسم العمرة الجديد.. «السياحة» تحذر المواطنين من التعامل مع الكيانات الوهمية
ضبط وغلق 2063 كياناً غير مرخص تزاول أنشطة تنظيم البرامج السياحية وبرامج الحج والعمرة





