Advertisements

رئيس مالطا: مصر دولة قوية ومحورية في منطقة المتوسط

السفير خالد أنيس  سفير مصر في مالطا، رئيس جمهورية مالطا د.جورج فيللا
السفير خالد أنيس سفير مصر في مالطا، رئيس جمهورية مالطا د.جورج فيللا
Advertisements

قال رئيس جمهورية مالطا جورج فيللا، إن مصر دولة قوية ومحورية فى منطقة المتوسط، وطلب الرئيس المالطى نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والتقى السفير خالد أنيس، سفير مصر في مالطا، رئيس جمهورية مالطا د.جورج فيللا، وقد تناولت المقابلة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا التشاور حول عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وقد طلب الرئيس نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعزيز العلاقات بين البلدين

أعرب رئيس الجمهورية المالطي عن تقديره للطفرة التي تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر ومالطا في الفترة الحالية، مُؤكداً أن مصر دولة قوية ومحورية في منطقة المتوسط، وأن تعزيز العلاقات بين البلدين يأتي على رأس أولويات أجندة السياسة الخارجية المالطية

 كما هنأ الرئيس المالطي مصر على استضافتها الناجحة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.

الربط الجوي المباشر بين البلدين

واستعرض السفير المصري كافة مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وخص بالذكر التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء والمياه، والجهود الحثيثة للسفارة لاستئناف الربط الجوي المباشر بين البلدين عبر إحدى شركات الطيران المصرية.

أوضاع العمالة المصرية في مالطا

وشدد على التأثير الإيجابي الكبير للربط الجوي المباشر على التدفقات السياحية المُتبادلة، وكذا التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

 كما تطرق إلى أوضاع العمالة المصرية في مالطا، بما في ذلك مقترحات تستهدف الحفاظ على مصالحهم ورعاية شئونهم.

 

Advertisements


Advertisements