Advertisements

اليوم الـ 7 من كأس العالم 2022| صدمة عربية.. وصحوة أرجنتينية.. وعبور فرنسي

من مباريات اليوم السابع من كأس العالم 2022
من مباريات اليوم السابع من كأس العالم 2022
Advertisements

انتهت منافسات اليوم السابع من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد نهاية 4 مواجهات في الجولة الثانية من مجموعتي الثالثة والرابعة، وشهد تأهل فرنسا - حامل اللقب - ليكون أول منتخب متأهل للدور القادم، كما انتهى بصحوة أرجنتينية، ليحافظ أصدقاء ليونيل ميسي على حظوظهم في التأهل.

وعكس الجولة الأولى، جاءت نتائج اليوم محبطة للمنتخبات العربية بعدما تلقى منتخب تونس الخسارة أمام أستراليا، ثم هزيمة المنتخب السعودي أمام بولندا.

بدأ اليوم السابع بمواجهة تونس وأستراليا في المجموعة الرابعة، وشهد اللقاء تفوق كامل لمنتخب الكانجرو على أحداث الشوط الأول والثاني في غياب غير مبرر لنسور قرطاج جعل فرصهم في التأهل للدور القادم صعبة نظرا لمواجهتهم فرنسا في الجولة الأخيرة.

ميتشيل دوك سجل هدف الفوز للاستراليين في الدقيقة 23 ليهدي منتخب بلاده فوزًا هامًا ليحافظ على حظوظه في التأهل للدور المقبل حيث يواجه الدنمارك في الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الثالثة التقى منتخب السعودية ضد بولندا، في مباراة شهدت تفوق النسور الخضراء ولم تعبر نتيجتها عن أحداث اللقاء الذي شهد سيطرة كاملة من السعوديين وإهدار العديد من الفرص خاصة في الشوط الأول.

وبدأ اللقاء بسيطرة وضغط من الأخضر السعودي من أجل تسجيل هدف التقدم ولكن كل الفرص كانت تنتهي عند الحارس تشيزني، ورد المنتخب البولندي بهدف التقدم في الدقيقة 38 عن طريق بيوتر زيلينسكي، واستمرت الإثارة حتى نهاية الشوط الأول باحتساب ركلة جزاء للمنتخب السعودي أهدرها سالم الدوسري بتصدي رائع من تشيزني.

النسور الخضراء واصلت الضغط في الشوط الثاني وسيطرت على مجريات اللعب وسط تراجع بولندي والاعتماد على الهجمة المرتدة الخطيرة، وعاند الحظ الأخضر السعودي في أكثر من كرة، في المقابل هدد المنتخب البولندي مرمى العويس في أكثر من مناسبة حتى نجح روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف ثان قاتل في الدقيقة 82 من خطأ دفاعي فادح من عبدالإله المالكي.

وفي مباراة أخرى في المجموعة الثالثة، دخل المنتخب الفرنسي مواجهة الدنمارك بكل قوة وحقق الفوز الثاني على التوالي وحسم تأهله مبكرا للدور القادم ليرسل رسالة تحذيرية بأنه جاء لقطر من أجل الدفاع عن لقبه.

وتحكم الديوك الفرنسية على رتم اللقاء وهددوا مرمى الدنمارك في أكثر من كرة ولكن الشوط الأول انتهى كما بدأ، وفي الشوط الثاني نجح كيليان مبابي في تسجيل هدف التقدم لفرنسا في الدقيقة 61، قبل أن يعادل أندرياس كريستينسين النتيجة في الدقيقة 68، وخطف مبابي الفوز للفرنسيين في الدقيقة 86.

وانتهى اليوم السابع بمواجهة الأرجنتين والمكسيك، مباراة قلت فيها المتعة رغم سيطرة التانجو على مجريات اللعب إلا أنهم لم يجدوا اي حلول لتهديد مرمى الحارس أوتشوا في ظل دفاع حديدي مكسيكي.

وحاول ليونيل ميسي تهديد مرمى الحارس أوتشوا حتى نجح أخيرا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 64 من تسديدة صاروخية، وأحرز إنزو فرنانديز هدف ثان أرجنتيني بطريقة رائعة في الدقيقة 87.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

 

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements