لليوم الثالث على التوالي.. ارتفاع قياسي في إصابات كورونا بالصين

عمال صينيون يقومون بتطهير منطقة سكنية                      «صورة من أ . ف . ب»
عمال صينيون يقومون بتطهير منطقة سكنية «صورة من أ . ف . ب»

بكين ـــــ وكالات الأنباء :
لليوم الثالث على التوالى أعلنت الصين اليوم تسجيل رقم قياسى فى عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بعد رصد 35183 إصابة جديدة فى البلاد أمس .

وأوضحت لجنة الصحة الصينية أن معظم الإصابات الجديدة، أى (31709) حالات بدون أى أعراض (منها 31504 إصابات محلية، و205 إصابات قادمة من الخارج) كما توجد أعراض المرض لدى 3474 شخصًا (3405 إصابات محلية و69 إصابة من الخارج).


وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات الجديدة فى محافظة جواندونج، حيث يجرى هناك بناء مركز جديد للحجر الصحى بسعة 80 ألف سرير، وأيضًا فى العاصمة بكين وفى مدينة تشونجتشينج.


 ومنذ بداية الجائحة بلغ إجمالى عدد الإصابات المؤكدة والتى ظهرت عليها أعراض 304093 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 5232 حالة. ويتم النظر فى حالات الفيروس غير المصحوبة بأعراض فى الصين بشكل منفصل، ولا توجد إحصاءات عنها طوال فترة الجائحة.


من جهة أخرى انتشرت رسائل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى اتهمت سياسة «صفر كوفيد» التى تتبعها الصين بعرقلة جهود إطفاء حريق اندلع فى مبنى سكنى بمقاطعة شينحيانج، وأسفر عن مصرع 10 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

فى الوقت نفسه، أظهرت مقاطع فيديو مجموعات من الأشخاص الذين نزلوا إلى شوارع أورومتشى للاحتجاج على قيود كورونا مع تزايد الشعور بالاستياء من السياسات الحكومية المتشددة.  


من جانب آخر أظهرت دراسة أجراها باحثون فى جامعة «سون يات سين» الصينية، ومعهد يونان للسيطرة على الأمراض المتوطنة، وجامعة سيدنى الأسترالية اكتشاف فيروس شبيه بكورونا فى خفافيش جنوبى الصين .