Advertisements

لموظفي التعليم والخارجية.. اليوم الثالث لصرف مرتبات العاملين بالدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

واصلت وزارة المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر نوفمبر 2022 لليوم الثالث على التوالي بالزيادات الجديدة، من الذين يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وينتظر العاملون بالدولة، موعد صرف رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر نوفمبر 2022 لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وبدأت الحكومة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لصرف حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية ووافق على هذه الحزمة والتي سيبدأ تطبيقها لشهر نوفمبر الجاري بتكلفة 67 مليار جنيه.

ومن أهم هذه القرارات إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة.

وتضمنت الحزمة مد العمل بالحزمة الاجتماعية حتى 30 يونيو 2023 ورفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة وتشمل المعاشات.

وتصرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر نوفمبر  ٢٠٢٢ للمجموعة الثالثة السبت 26 نوفمبر ٢٠٢٢، حيث تُصرف مرتبات العاملين في وزارات التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، أما الهيئات التي ستصرف مرتبات الموظفين في هذا اليوم فهي الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات والهيئات التابعة لها.

 

وأهابت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة الى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة لليوم الثالث

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements