Advertisements

منها فقر الدم.. 4 مشكلات صحية يكشفها شعرك عنك

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

لا تخبرك صحة شعرك ومظهره عن مدى العناية والاهتمام به فقط وإنما قد ينذرك أيضا بالعديد من المشكلات الصحية الأخرى قبل اكتشاف إصابتك بها فهو قادر على فتح صندوق أسرارك الصحية الاسود فخصلات شعرك يمكنها بسهولة قول الكثير عنك حتى أنها يمكن أن تحدد ما إذا كنت تعاني من حالة صحية خطيرة أم لا.

اقرأ أيضا| أعراض الإصابة بمرض التصاقات الأمعاء.. وكيفية علاجها

حيث أظهرت العديد من الأبحاث أن التغييرات في مظهر الشعر أو ملمسه أو سمكه يمكن أن يشير إلى مشاكل صحية أساسية يجب الإنتباه إليها والتأكد من مدى صحة هذا الإنذار لمعالجته قبل تطوره ومن أبرز الأمراض الصحية التي يعتبر مظهر الشعر تحذير عن الإصابة بها وفقا لموقع الصن البريطاني

 

- قصور الغدة الدرقية

غالبا ما يتعرض الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية وعدم قدرتها على إفراز ما يكفي من الهرمونات المسؤولة عنها إلى تساقط الشعر وتغيير مظهره كما يمكن أن تسبب مشاكل الغدة الدرقية إلى زيادة خطر الإصابة بالثعلبة أو متلازمة تساقط الشعر المناعي الذاتي.

وهو ذلك النوع من تساقط الشعر الناتج عن مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى ظهور بقع دائرية خالية من الشعر في أي مكان على فروة الرأس عند الرجال والنساء وحتى الأطفال بشكل غير متوقع.

- متلازمة كوشينغ

يمكن أن تؤدي الإصابة بمتلازمة كوشينغ ذلك الاضطراب غير الشائع الذي ينتج عن زيادة مستوى الكورتيزون أو هرمون التوتر في الدم إلى الشعر الهش.

- فقر الدم

من المعتاد أن يتعرض الشعر اثناء استخدام الفرشاة إلى التساقط ولكن إذا كانت الكمية غير عادية فقد يرجع ذلك إلى الإصابة بفقر الدم حيث يعد تساقط الشعر مؤشر على أن الجسم يعاني من نقص في مستويات الحديد كما يمكن أن يحدث تساقط الشعر أيضا استجابة للزيادات السريعة في مستويات هرمون الاستروجين كما يظهر بعد الحمل ولكن في هذه الحالة يكون لفترة مؤقتة.

- الإجهاد

يلعب الإجهاد المزمن دور رئيسي في التسبب بشيب الشعر عن طريق إحداث تلف في الحمض النووي وتقليل كمية الخلايا المنتجة للصبغة في بصيلات الشعر.

 

Advertisements


Advertisements