Advertisements

10 أطعمة غنية بفيتامين سي تحمي من التهاب المفاصل

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

التهاب المفاصل هو أحد أكثر الحالات المرضية المؤلمة والتي تتعدد في اعراضها وأسبابها وأنواعها فمنها هشاشة العظام الذي ينتج عن ضعف الغضروف ذلك النسيج الناعم الموجود في جميع أنحاء الجسم.

اقرأ أيضا| لمرضى التهاب المفاصل.. 3 مشروبات تقلل من خطر الإصابة بالنقرس

ويغطي أسطح المفاصل ويعمل على امتصاص الصدمات مسببا صعوبة وألم في الحركة خاصة مفاصل اليدين والركبتين أما النوع الثاني الأكثر شيوعا هو التهاب المفاصل الروماتويدي والذي يحدث عندما يستهدف جهاز المناعة في الجسم المفاصل المصابة مسببا ألم وتورم.

وعلى الرغم من صعوبة آلام المفاصل والعظام إلا أنها مثل العديد من الحالات الطبية الأخرى والتي يمكن أن تتخذ لها إجراءات وقائية تساعد على تخفيف أعراضها أو تجنب الإصابة بها.

وتتمثل إحدى هذه الطرق الوقائية في اتباع نظام غذائي وتحديدا نظام غني بفيتامين سي الذي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل المفاصل ووفقا لدراسة تم نشرها في دورية " Annals of the Rheumatic Diseases" فإن فيتامين سي يمكن أن يساعد في إنتاج والحفاظ على الكولاجين الذي يشكل جزء كبير من الغضروف.

ما يعني أن تناول كميات أقل من فيتامين سي يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بالتهاب المفاصل الالتهابي بـ 3 أضعاف مقارنة بأولئك الذين هم في أعلى فئة من مدخول فيتامين سي بحسب موقع اكسبريس.

ولهذا ينصح بالحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي بهدف تحقيق توازن صحي ومن أبرز هذه الأطعمة التي توفر فيتامين سي بشكل طبيعي

- الفلفل

- البرتقال

- فراولة

- أناناس

- بروكلي

- الكيوي

- قرنبيط

- الليمون

- الطماطم 

- البطاطا البيضاء

 

Advertisements


Advertisements