الدولار يسجل ارتفاعًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجل الدولار الأمريكي ارتفاع مقدار 6 قروش داخل السوق المصرية أمام الجنيه المصري على مدار الأسبوع الماضي خلال الفترة من 19 نوفمبر حتى 26 نوفمبر 2022، حيث ارتفع من سعر 24.42 جنيها للشراء و24.47جنيها للبيع بداية الأسبوع الماضي ليرتفع إلى 24.48 جنيها للشراء و24.53جنيها للبيع اليوم السبت وعلى المستوى العالمي بعد أن سجل الدولار هبوط حاد خلال جلسات الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.48% ولكنه لا يزال أقل من المستوى الرئيسي البالغ 110، حيث أكد المتحدثون استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في مساره لتشديد السياسة النقدية لفترة أطول، مما دفع كل من عوائد سندات الخزانة والدولار إلى الصعود. سجل المؤشر مكاسب على مدار غالبية جلسات الأسبوع، إذ تراجع يومي الثلاثاء والأربعاء فقط، حيث أدى انخفاض معدل نمو مؤشر أسعار المنتجين إلى زيادة التكهنات بشأن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء وتيرة تشديد السياسة النقدية، في حين أدى هدوء التوترات الجيوسياسية إلى تراجع الطلب على استثمارات الملاذ الآمن.

ومن ناحية أخرى، انخفض اليورو بنسبة 0.21%، حيث تراجعت عوائد السندات الحكومية الأوروبية، مما أدى إلى اتساع الفارق بينها وبين عوائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

واصلت العملة تحقيقها للمكاسب حتى يوم الخميس، الى انقضى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الذين يميلون نحو تشديد السياسة النقدية على موجة التفاؤل بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بوقف دورته لتشديد السياسة النقدية في وقت قريب.

ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.51%، حيث أدى تحرك المملكة المتحدة نحو تشديد السياسة المالية بوتيرة قوية إلى تهدئة الأسواق واستعادة بعض المصداقية للحكومة، مع وصول مؤشر أسعار المستهلك إلى أعلى مستوى له في 41 عامًا، مما يدفع ذلك بدوره إلى توقع المزيد من تشديد السياسة النقدية من قبل بنك إنجلترا.

وتراجع الين الياباني بنسبة 1.12%، ليصبح أسوأ العملات أداءً ضمن عملات العشر دول الكبار لهذا العام، حيث أكد محافظ بنك اليابان، كورودا، أنه على الرغم من ارتفاع معدل التضخم إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا، إلا أنه سيتمسك بمسار تيسير السياسة النقدية، مما يشير إلى استمرار ازدياد التباين في السياسة النقدية بين بنك اليابان وباقي البنوك المركزية بالاقتصادات الرئيسية الأخرى.

وجاءت أسعار الدولار في السوق المحلية داخل البنوك وشركات الصرافة كالتالي في البنوك المصرية، في تعاملات اليوم السبت 26 نوفمبر 2022.

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم في مصر، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، نحو 24.48 جنيه للشراء، ونحو 24.53 جنيها للشراء

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 24.52 جنيه للشراء، ونحو 24.58 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الرسمي في البنك المركزي المصري نحو 24.52 للشراء وسجل سعر 24.59 جنيها للبيع .

وسجل متوسط سعر الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري نحو 24.50 جنيها للشراء ونحو 24.57 جنيها للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2022 داخل بنوك الأهلي المصري وبنك مصر والقاهرة وشركات الصرافة نحو 24.42 جنيه للشراء، ونحو 24.47 جنيها للبيع.

بينما بلغ سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي -مصر، نحو 24.46 جنيه للشراء، ونحو 24.52 جنيه للبيع.

من ناحية أخرى، سجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 24.45 جنيها للشراء، ونحو 24.53 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 24.44 جنيهًا للشراء، ونحو 24.51 جنيهًا للبيع.

اقرأ أيضاً

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية السبت 26 نوفمبر