لصحة أفضل.. أطعمة يجب تجنب إطعامها لطفلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتطلب إطعام الأطفال اهتماما بالكثير من التفاصيل، حيث يمكن أن تصبح تغذية الأطفال الصغار أقل تعقيدًا عندما يعرف البالغون العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال للنمو بشكل جيد وصحي، وفي حين أن بعض الأطعمة تشكل خطر الاختناق ، فإن البعض الآخر غير مناسب للأطفال.

 


ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك بعض العناصر الغذائية التي يجب أن تبقى خارج القائمة لأطفالك الصغار الحساسين.


حليب البقر 


يحتاج الرضيع فقط إلى حليب أمه ؛ قد يصعب هضم حليب البقر، ولا يحتوي حليب البقر أيضًا على جميع العناصر الغذائية ، مثل الحديد وفيتامين E ، يحتاج الطفل إلى النمو والتطور خلال سنواته الأولى. وبمجرد أن يتجاوز طفلك علامة العام ، يمكنك إطعامه حليب البقر كامل الدسم ولكن باعتدال.

 

اقرأ ايضا:يؤدي لصعوبة التنفس.. إليك أعراض الربو الشتوي


العناصر الحلوة


تجنب إضافة الحلاوة المصنعة إلى طعام طفلك، وقد يؤدي إعطاء العسل بأي شكل من الأشكال لطفلك إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.

يمكنك إطعام مفضلات الأطفال اللطيفة مثل الموز لأنها غنية بالعناصر الغذائية، وأبقِ الأطعمة السكرية خارج القائمة حتى عيد ميلاد الطفل الأول على الأقل ، وخاصة الشوكولاتة التي تحتوي أيضًا على مادة الكافيين والحلويات الصلبة التي تشكل خطر الاختناق.


عصير فواكه مبستر


يمكن لعصائر الفاكهة أن تقلل من شهية طفلك لحليب الثدي الذي يجب أن يكون نظامه الغذائي الرئيسي في السنة الأولى من العمر.

 

ويمكن أن يسبب الكثير من العصير أيضًا تسوس الأسنان والإسهال ومشاكل البطن المزمنة الأخرى.ومع ذلك ، يمكن إعطاء العصير الطازج أو عصير الفاكهة غير المبستر وعصير التفاح إلى درجة الغليان المتدحرجة والمبردة للأطفال في عمر عام واحد.


الحبوب المكررة


يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الحبوب المكررة إلى الإصابة بأمراض القلب والسكري ومستويات عالية من الدهون في الدم تسمى الدهون الثلاثية، وهذا هو السبب في أن الحبوب الكاملة مفيدة للأطفال ، ولكن يجب تجنب الحبوب المكررة مثل الأرز الأبيض.

 

توفر الكربوهيدرات المعقدة العناصرالغذائية الطبيعية التي يتم تجريدها أثناء عملية التكرير ،والحبوب الكاملة غنية أيضًا بالألياف ، مما يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.


الأطعمة التي بها مخاطر الاختناق 

هذه هي الأطعمة التي يصعب على الأطفال قضمها ومضغها بما يكفي لابتلاعها بأمان، لذلك تجنب إعطائهم المكسرات الكاملة والبذور الكبيرة والفواكه المجففة والعنب الكامل والبازلاء. وبدلًا من ذلك ، قدم لهم العنب المفروم والمقشر والبازلاء المهروسة.