Advertisements

عمره 50 سنة.. نقل سوق الدهار القديم بالغردقة| صور

 سوق الدهار القديم بالغردقة
سوق الدهار القديم بالغردقة
Advertisements

تابع اللواء محمد البنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، يرافقه كلا من اللواء أشرف البيه، رئيس الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، والقيادات الأمنية، نقل بائعي سوق الدهار القديم إلى السوق الجديد حيث يبلغ عمر هذا السوق 50 عاما .

وقال اللواء أشرف البيه رئيس مدينة الغردقة، إنه تم توفير 15 سيارة و60 عاملا من قبل المدينة للمساعدة في أعمال النقل.

اقرأ أيضًا| سحب تجمعات الأمطار بـ«شلاتين».. واستمرار حالة الطوارئ بالبحر الأحمر

وأضاف "البيه" في تصريحات صحفية، أن السوق الجديد مجهز بالكامل ومصمم بشكل حضاري وجمالي يليق بمدينة الغردقة.

كان اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، افتتح خلال منتصف شهر أكتوبر الماضي، المرحلة الأولى لسوق الدهار الذي يضم مرحلتين، وتشمل مرحلته الأولى أول سوق حضاري ونموذجي في مدينة الغردقة.

وتبلغ مساحة مجمع خدمات الدهار الجديد نحو 10 آلاف متر، وتم إنشائه على مرحلتين، حيث تشمل مرحلته الأولى 148 محل بمساحات مختلفة ( 27 - 36 - 56 )، عبارة عن مخبز وحلواني ومحلات أدوات منزلية ومطاعم وكافتيريات، إضافة إلى مخزن للنفايات، و2 ثلاجة بمساحات مختلفة، كما يحتوي المجمع على مبنى إداري متكامل ودورات مياه لخدمة مستأجري المحلات ورواد المجمع، موجهًا بالبدء في نقل التجار إلى السوق الجديد في أسرع وقت، بمجرد إنهاء كافة إجراءاتهم التعاقدية.

كما أنه جرى إنشاء المرحلة الثانية من مجمع خدمات الدهار بإجمالي 408 باكيات بمساحات حوالى 12 مترا لكل باكية بهدف إخلاء سوق الدهار الموجود بقلب المدينة بالكامل ونقله إلى مجمع الخدمات الجديد.

ويهدف إنشاء السوق الجديد، لتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الحضاري واللائق، ويأتي في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلا عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، والحد من الأسواق العشوائية، وما ينجم عنها من جرائم مختلفة منها التكدس المروري وتشويه الشكل الجمالي، خاصة وأننا في مدينة سياحية عالمية، بخلاف سرقة التيار الكهربائي من بعض الباعة.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements