Advertisements

البابا ثيودروس يكرس كنيسة القديسة كاترين في مدينة السويس

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

بمناسبة عيد القديسة كاترين السينائية ترأس صاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا البابا ثيودورس الثاني القداس الإلهي البطريركي في كنيسة كاترين في مدينة السويس بمشاركة أعضاء المجمع المقدس.

في بدء القداس قام غبطته بتكريس الكنيسة التي يقام فيها أول قداس إلهي بعد ترميمها وتجديها بسبب تضررها خلال الحرب الإسرائيلية عام 1967.

وفي كلمة للبابا ثيودروس أعرب غبطته عن امتنانه للمحسن الكبير رجل الأعمال سميح أنسي نجيب ساويرس الذي تحمل تكاليف ترميم الكنيسة.

 كما رحب بالحضور  محافظ مدينة السويس اللواء عبد المجيد صقر، سفير اليونان  نيكولاوس غاريليديس، ممثل سفارة قبرص تيودوروس باناجوبولوس، والضباط الحاضرون من الجيش المصري والبحرية اليونانية، ممثلوا الأزهر الشريف، ممثلو هيئات المجتمع في مدينة السويس، ممثلوا الكنائس والجمعيات اليونانية، ممثلوا الكنائس والجمعيات العربية، وكافة الذين أتوا من جميع المدن من الشعب المؤمن لحضور هذا الحدث السعيد.

وأعقب ذلك تناول وجبة إحتفالية للجميع في أحد المطاعم الرئيسية بالمدينة، حيث تقابل مع الزوار الذين هنئوا البابا ثيودرورس بمناسبة عيد ميلاده الذي يصادف في هذا اليوم.
اقرا ايضا صور| من المقتنيات الهامة بمتحف الدير.. تعرف على تابوت سانت كاترين

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements