نائب رئيس البرلمان العربي: بيان البرلمان الأوروبي مسيس والقضاء المصري مستقل

النائب علاء عابد نائب
النائب علاء عابد نائب

وصف النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، بأنه بيان مسيس، يحمل العديد من الادعاءات والمغالطات والأكاذيب.

واستنكر النائب علاء عابد إستخدام البرلمان الأوروبي ملف حقوق الإنسان كوسيلة هجوم ضد مصر لاستناده على تقارير لمنظمات مشبوهة هدفها الاساءة للدولة خاصًا عقب نجاح مصر في تنظيم وخروج قمة المناخcop27 بصورة أشاد بها العالم ، مؤكدا أن البيان ويحمل معلومات وادعاءات باطلة من أجل التدخل في الشئون الداخلية المصرية، وهو أمر مرفوض وغير مقبول ، مؤكداً أن مصر دولة قانون وذات سيادة ولا ولن تقبل أي تدخل خارجي في شئونها.

وأوضح رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالبرلمان العربي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تطبيق كل ما ورد في نصوص الدستور والاتفاقيات والمواثيق الدولية الحقوقية، سواء باستخدام صلاحياته بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا والذين وصل عددهم لنحو 1200 شخص.


وأكد نائب رئيس البرلمان العربي على أن القضاء المصري مستقل، والأحكام القضائية تصدر في إطار تطبيق الدستور والقانون، مشيراً إلى أن هذه الجهات مثل البرلمان الأوروبي وغيره من المنظمات المتحيزة والتي تتخذ مواقف موجهة ضد مصر تتجاهل انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في الدول الغربية، ونحن نرفض هذا التدخل في الشأن الداخلي المصري
اقرا ايضا «مستقبل وطن» يواصل تفعيل برامج دعم مستحقي «تكافل وكرامة» بالجيزة