عضو خارجية الشيوخ : نرفض تدخلات البرلمان الأوروبي فى الشأن المصري 

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


أدانت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التدخل السافر للبرلمان الأوروبي فى الشأن المصري .واصفة قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر "ادعاء باطل لاسند له ".
وأشارت النائبة ريهام عفيفي فى بيان صادر عنها منذ قليل إلى أن البرلمان الأوروبى مواقفه غير مفهومة تجاه مصر ،لاسيما وإنه فى الوقت الذى أثبتت مصر نجاحها فى تنظيم قمة المناخ cop27 ،يقوم البعض بنشر معلومات مغلوطة حول حالة حقوق الإنسان فى مصر ،وهو ما يؤكد عن وجود حملة ممنهجة للإساءة للدولة المصرية .

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي أن قرار الصادر عن البرلمان الأوروبي حمل العديد من المغالطات والأكاذيب التى لاتمت بصلة لحالة حقوق الإنسان فى مصر ،لاسيما وأن الدولة المصرية كانت حريصة على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإلغاء حالة الطوارىء والتى كانت مطبقة متذ عهود سابقة .

وتساءلت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ عن ما تضمنه الاسانيد التى لجأ اليها  القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي  بشأن قيام مصر بتطبيق السجن المشدد والإعدام على الأطفال .

وقالت :المشرع المصري كان حريصا على  حماية الأطفال وليس البطش بهم كما يزعم البرلمان الأوروبي .


وطالبت النائبة ريهام عفيفي البرلمان الأوروبي باستقصاء الحقائق حول قرارات العفو الرئاسى التى تصدر بشكل أسبوعي ،وحرص القيادة السياسية على تأهيل هولاء الشباب للخروج إلى الحياة من جديد .وقالت :مصر مستمرة فى بناء الجمهورية الجديدة وليس لدينا من الوقت ما نضيعه للرد على أكاذيب يروجها البعض للنيل من سمعة مصر التى باتت فى مصاف الدول الكبري .

وشددت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ على أن السجين علاء عبد الفتاح ليس معتقلا تعسفيا وأنما يحاكم وفقا لجريمة جنائية حكم فيها من القضاء المصري .وقالت :المغالطات التى يحاول البرلمان الأوروبى استخدامها للنيل من يمعة مصر لن تحقق أصدائها ،ومصر تبنى مناخ جديد للحريات .