محافظ الإسكندرية يتابع تمركز سيارات الصرف للأمطار المتوقعة

محافظ الإسكندرية يتابع تمركز سيارات الصرف للأمطار المتوقعة
محافظ الإسكندرية يتابع تمركز سيارات الصرف للأمطار المتوقعة

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية لمتابعة تمركز سيارات الصرف الصحي على مستوى الأحياء، والتأكد من مدى جاهزيتها للتدخل الفوري حال سقوط أمطار غزيرة.  


وأكد المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن تأثر المحافظة لموجة من الطقس السيء، مكلفًا الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني على مستوى الأحياء لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 


وكانت الإسكندرية، قد شهدت موجة من التقلبات الجوية، المعروفة بـ"نوة باقي المكنسة"، والتي تضرب المدينة فى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر من كل عام، حيث شهدت هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة. 


كما شهدت الإسكندرية، نشاطا فى حركة الرياح التي بلغت سرعتها نحو 50 كيلو متر فى الساعة، وارتفاع فى الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.  


من جانبه تفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية مواقع التمركز لسيارات ومعدات الشركة لمواجهه مياه الأمطار. 


وأعلنت شركة الصرف الصحي فى الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ بناءً على توقعات هيئة الأرصاد بهطول أمطار، تبدأ خفيفة نهارًا وتكون متوسطة ورعدية مساءً.  


اقرأ أيضا | الطفولة والأمومة و قومي المرأة يطلقان حملة طرق الأبواب " احميها من الختان "