بوتين لأمهات الجنود المشاركين في العمليات الخاصة: أبنائكم أبطال

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجعة 25 نوفمبر، إن المشاركين في العملية الخاصة هم فقط من يعرفون أنهم أبطال حقيقيون، لأنه لا أحد غيرهم يعرف نوع العمل الذي يقومون به ومدى خطورته.

وأضاف خلال لقائه مع أمهات الجنود: "هم فقط، الرجال أنفسهم، يعرفون أنهم أبطال حقيقيون. لماذا؟ لأن لا أحد باستثنائهم وأقرب قادتهم الذين يقفون إلى جانبهم يعرفون مدى صعوبة هذا العمل ومدى كونه ينطوي على خطر حقيقي على الحياة والصحة، هم فقط من يشعرون بذلك ويفهمونه".

اقرأ أيضًا: ميركل: إذا تقدمت بالترشح مرة أخرى كمستشارة سأسعي للقاء بوتين

وأشار بوتين إلي أنه يتحدث شخصيًا عبر الهاتف مع المشاركين في العملية الخاصة "عندما أتحدث إليهم في بعض الأحيان، تحدثت مباشرة مع الرجال على الهاتف مع بعضهم، لكن على أي حال، تحدثت مع أولئك الذين فاجئوني حتى بمزاجهم، وموقفهم من الأمر".

وتابع بوتين، أنه وقيادة البلاد بأكملها يتشاركون آلام الخسارة مع أولئك الذين فقدوا طفلا، وسوف يبذلون قصارى جهدهم من أجل جعل المرأة تشعر بالدعم .

وقال: "لا تتجه اللغة لتقول بعض الأمور الرسمية القياسية المتعلقة بالتعبير عن التعازي. لكنني أريدكم أن تعرفوا، أنا شخصيا وكامل قيادة البلد، نشارك هذا الألم".

وتابع "نحن نفهم أنه لا شيء يمكن أن يحل محل فقدان الابن، فقدان الطفل. خاصة بالنسبة للأم التي ندين لها بكل شيء للولادة، التي حملته وأطعمته. أريدكم أن تعلموا أننا نشارك هذا الألم معكم. وبالطبع، سنفعل كل شيء حتى لا تشعرن بالنسيان ، وسنفعل كل ما يعتمد علينا حتى نشعر بأننا بجوارك".

وختم "أود أن أتذكر هذا، لكنني أفهم تماما أنه بالنسبة لك، وكذلك بالنسبة للعديد من النساء الأخريات في روسيا، اللائي يوجد أبناؤهن في منطقة المعركة، بالطبع، الموقف من هذا الحدث ليس احتفاليا تماما، ولكن على الأرجح مرتبطًا بشعور من القلق والقلق بشأن ما يحدث مع أولادك، لأنه بالنسبة للأم، بغض النظر عن العمر، يكون ابنها دائمًا صبيًا وطفلا دائما".