تراجع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، اليوم الجمعة 25 نوفمبر، وفقدت الأوقية 2 دولار، لتسجل 1753 دولار، بعد أن افتتحت التداول اليوم عند مستوى 1755 دولار، وذلك بعد ارتفاعها بقيمة مماثلة ببداية التعاملات، وسط ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة خلال ديسمبر المقبل.

وتنهي بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية خلال ساعات من الأن، حيث تختتم التداول بنهاية الجمعة من كل أسبوع، وتستأنف التداول يوم الاثنين بعد انتهاء إجازتها الأسبوعية.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد بدأت تعاملات الأسبوع الاثنين الماضي، عند سعر 1750 دولارا، وشهدت عدد من التقلبات السعرية خلال الأيام الماضية، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية أمريكية تتعلق بالتضخم والنمو، علاوة على حجم الطلب على شراء المعدن الأصفر.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم، وقراراته المقبلة بشأن سعر الفائدة، بالإضافة إلى استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

إقرأ أيضا|أسعار الذهب في السوق المصري الجمعة.. وعيار 21 يسجل 1400 جنيها