دعوى قضائية لإدراج رياضة «الووشو كونغ فو» بالمدارس

رياضة الووشو كونغ فو
رياضة الووشو كونغ فو

دعوى قضائية جديدة يتم تداولها حالياً أمام محكمة القضاء الإدارى بمحافظة البحيرة، تطالب بإلزام وزير التربية والتعليم بإدراج رياضة "الووشو كونغ فو" إلى برنامج البطولات المدرسية بجميع الإدارات التعليمية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

مقيمو الدعوى تواصلوا معنا، وأرسلوا مذكرة الدعوى، وأكدوا أن الدستور المصرى كفل لأولادنا حق التعليم وألزم بجانبه الاهتمام بالرياضة، مشيرين إلى أن رياضة الووشو كونغ فو لا تقل أهمية عن باقى الرياضات الفردية.

ومنها رياضات (الدفاع عن النفس) التى تم إدراجها ضمن جدول بطولات المدارس وحدد لها برنامجًا زمنيًا.. فى حين لم تضاف إليه رياضة الووشو كونغ فو.. وتابعوا: «ولما كانت الرياضة المدرسية هى البوتقة التى تنصهر من خلالها صناعة المواهب والأبطال من مختلف الفئات فأضحى من الواضح أن الحافز الرياضى هو النافذة التى يطل من خلالها طلاب المدارس على أحلامهم المشروعة بمختلف طبقاتهم والتى تؤهلهم للمشاركة فى البطولات الدولية والوصول للعالمية.

ولأجل ذلك الحق المشروع أقمنا الدعوى القضائية رقم ١٩١٣٧ لسنة ٢٢ق أمام محكمة القضاء الإدارى بالبحيرة، وطالبنا بإدراج رياضة الووشو كونغ فو للبطولات المدرسية. 
نهاية.. هل يستمع الوزير قبل أن يصدر القضاء كلمته.. دعونا ننتظر»؟!.

اقرأ أيضا | مصر تشارك في بطولة العالم للكونغ فو بإندونيسيا بـ 18 لاعبًا