يقي من الأورام السرطانية.. تعرف على فوائد الفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود
فوائد الفلفل الأسود

تتميز أطباقنا العربية بالبهارات المستخدمة فيها، ومن أكثر أنواع البهارات استخداما هو الفلفل الأسود، فبالإضافة إلي النكهة والمذاق المميز الذي يضيفه إلي الأطباق العربية فإن الفلفل الأسود له فوائد صحية عديدة.

من أهم فوائد الفلفل الأسود: 

- الوقاية من أمراض السرطان يقي من الأورام السرطانية، حيث ثبت أن العنصر الموجود في الفلفل الأسود الذي يسبب العطس يزيد من الخصائص المقاومة للسرطان.

- يعتبر مزيج الفلفل الأسود والكركم من أقوي مضادات السرطان، و قد اثبتت الدراسات الحديثة أن استخدامهما معا في الوجبات اليومية يساعد في القضاء علي خلايا سرطان الثدي.

- امتصاص العناصر الغذائية يساعد علي امتصاص العناصر الغذائية، حيث يحتوي الفلفل الأسود علي مواد تساعد علي امتصاص العناصر الغذائية كالسلينيوم و فيتامين B و البيتا كاروتين.

- تحسين عملية الهضم يساعد علي تحسين أداء الجهاز الهضمي ، فتناول الفلفل الأسود يحفز من زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك و هو أحد أحماض المعدة و يقوم بتحسين عملية الهضم. يقلل وقت انتقال الطعام من المعدة إلي الأمعاء. يقي من الإصابة بالغازات والحموضة والإمساك .

- الإقلاع عن التدخين يساعد في الإقلاع عن التدخين، حيث اثبتت الدراسات الحديثة في جامعة نيويورك أن استخدام الفلفل الأسود يقلل من احتياج المدخن للنيكوتين .

- الوقاية من تسوس الأسنان يساعد الفلفل الاسود في الوقاية من تسوس الأسنان ، كما أن استخدامه مباشرة على الأسنان يقلل من ألم الأسنان . 

- مضاد للبكتيريا يحتوي الفلفل الأسود علي مضادات للبكتيريا القادرة علي تدمير أنواع عديدة من البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة و الحلق. 

اقرأ أيضا | لفقدان الوزن.. فوائد «حبة البركة» على الريق