Advertisements

«مودة» ينفذ تدريبًا متخصصًا لعدد من الشباب والفتيات المخطوبين 

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
Advertisements

انطلقت تدريبات المشروع القومي للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية «مودة» للمخطوبين من مسرح محافظة المنيا بحضور ٢٠٠ عروسة وعريس ممن تم تجهيزهم من قبل مؤسسة «حياة كريمة»، وذلك تحت رعاية  نيفين القباج - وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أسامة القاضي - محافظ المنيا، وبالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتابع برامج الحماية الاجتماعية لوزارة التضامن
وانقسم اليوم التدريبي إلي ثلاث جلسات، جلسة الجوانب الاجتماعية والنفسية، وجلسة الجوانب الشرعية، وجلسة الصحة الانجابية في الحياة الأسرية، حيث تعمل تلك الجلسات على إمداد المتدربين بكافة المعلومات التي تمكنهم من بناء كيان أسري مستقر والحفاظ عليه، كما تتطرق الجلسات إلي بعض المهارات الواجب توافرها لنجاح العلاقة الزوجية من أهمها مهارات التواصل الإيجابي ومهارات حل المشكلات، وتعمل أيضا الجلسات على تعريف المتدربين بأهمية إجراء الفحص الطبي ما قبل الزواج وتأجيل الطفل الأول وتنظيم الأسرة.
ويقدم الجلسات مجموعة من الكوادر المعتمدة لتطبيق الجلسات التدريبية الخاصة بالمشروع في النواحي النفسية والاجتماعية والشرعية والصحة الانجابية.
والجدير بالذكر أن المشروع القومي للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية «مودة» تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بتكليف من رئيس الجمهورية، وقام بتنفيذ تدريبات مباشرة  لما يقرب من ٣٧٥ ألف شاب وفتاة على مستوى الجمهورية، إضافة إلي وصول منصته الرقمية إلى ٤.٥ مليون مواطن مصري.

 

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements