منخفض جوي مصحوب بأمطار وعواصف يضرب لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية تأثر البلاد بمنخفض جوي شديد الفعالية مما يؤدي إلى طقس ممطر، مصحوب بعواصف رعدية ورياح قوية وأمطار وثلوج مستمرة حتى بعد ظهر يوم السبت المقبل، محذرة من تكون السيول خاصة في المناطق الساحلية ووسط البلاد خلال يومي الجمعة والسبت.

وتوقعت مصلحة الأرصاد أن يسود اليوم طقس غائم جزئيًا مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، يتحول تدريجيا إلى غائم مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، حيث تتساقط أمطار شديدة اعتبارا من بعد ظهر اليوم وتكون مترافقة أحيانا بعواصف رعدية ورياح ناشطة، وتساقط حبات من البرد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.

وأضافت أن طقس غد الجمعة يسوده سيشهد انخفاضا ملموسا بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات، كما تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ال ٨٠ كيلومترا في الساعة خاصة في المناطق الشمالية، حيث يرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ١٨٠٠ متر.

وأشارت إلى أن طقس بعد غد السبت غائم إجمالا مع تساقط أمطار تكون غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ٨٠ كيلومترا في الساعة خاصة في المناطق الشمالية، حيث يرتفع معها موج البحر،

كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط للثلوج على ارتفاع ١٨٠٠متر وما فوق، محذرة من تشكل السيول في وسط البلاد.

وأوضحت أن حدة الأمطار تدريجيا تخف اعتبارا من بعد ظهر السبت حيث يتحول إلى غائم جزئيا.