وفد الإعلام الأمني العربي يشيد بجهود «الداخلية» في توثيق الأحداث بشفافية 

وفد الإعلام الأمني العربي
وفد الإعلام الأمني العربي

استقبل قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، وفدًا يضم المعنين بالإعلام الأمني، بعدد من الدول العربية الشقيقة، وذلك على هامش زيارتهم السنوية للمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب .

اقرأ أيضا| السفير المصري يبحث مجالات التعاون أمنيًا مع وزير الداخلية الصربي

وتفقد الوفد الإدارات المختلفة بالقطاع، واستمعوا إلى شرح مفصل حول المهام التي يضطلع بها، والتى تهدف في المقام الأول إلى تزويد وسائل الإعلام بالأخبار والمعلومات المتصلة بالوضع الأمني بالبلاد، في إطار سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية الهامة، وإحاطة الرأي العام، علمًا بجهود الوزارة في مُختلف المجالات. 

وأشاد الحضور خلال الزيارة بما شاهدوه من تطوير وتحديث فى منظومة الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، وأثنوا على دورها فى إبراز جهود مختلف القطاعات الشرطية للرأى العام .

وأكدوا حرصهم على الاستفادة من خبرات قطاع الإعلام والعلاقات، وبخاصة فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة فى وسائل الإعلام المختلفة، فضلاً عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة، لرفع الوعى الأمنى لدى المواطنين.. يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تطوير علاقات التعاون الأمنى مع الدول العربية الشقيقة، وحرصها على تقديم الدعم الفنى والخبرات اللازمة لدعم رسالة الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي.