كندة علوش: سوريا لم تذهب حتى نسترجعها

كندة علوش
كندة علوش

كتب: عصام عطية

شهد عرض فيلم «السباحتان» تصفيقا حارا من الجمهور لصناع العمل بسبب معاناة اللاجئين السوريين التى تناولها الفيلم، وأعربت المخرجة سالى الحسينى عن سعادتها بعرض فيلمها «السباحتان» فى مصر، كما روت الصعوبات التى واجهتها خلال تصوير العمل حتى يخرج للجمهور بهذا الشكل الواقعي.. وتدور أحداثه حول انطلاق اختين شابتين فى رحلة خطرة من سوريا التى مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو دى جانيرو، حيث تستغلان مهاراتهما فى السباحة.

الفنانة كندة علوش، قالت إنها سعيدة بتقديم عمل يتحدث عن القضية السورية والمعاناة التى يعيشها اللاجئون خارج أوطانهم، قائلة إن سوريا لم تذهب حتى نستطيع استرجاعها مرة أخرى، مشيدة بأداء الفنان أحمد مالك وإتقانه للهجة السورية.

اقرأ أيضًا | صور.. كندة علوش تصل عرض فيلمها "السباحتان” بـ مهرجان القاهرة السينمائي

وقال أحمد مالك، عن مشاركته فى الفيلم والصعوبات التى واجهته خلال التصوير، مشيرا إلى أن العمل كان يمثل تحديا كبيرا بالنسبة له.
وأكدت المخرجة سالى الحسينى أن تعدد الجنسيات فى الفيلم كان أمرا هاما لها ليتحدث الأبطال باللغة العربية الصحيحة، وأوضحت أن اختبارات الأداء بدأت فى سوريا إلا أن مشكلة فى تصاريح السفر اضطرتهم لفتح الاختبارات على العالم العربى كله لأنها تبحث فى المقام الأول عن ممثلين يشبهون شخصيات الفيلم.