رغم اعتذاره.. غرامة وإيقاف رونالدو بعد واقعة إسقاط هاتف أحد المشجعين

رونالدو
رونالدو

أفادت تقارير بأنه قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم توقيع عقوبة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على خلفية الأزمة التي نشبت بينه وأحد المشجعين، في أعقاب هزيمة مانشستر يونايتد أمام إيفرتون في أبريل الماضي؛ حيث اتهم نجم مانشستر يونايتد السابق بسلوك "غير لائق أو عنيف''.
أشارت تقارير نشرتها صحيفة "ميرور" إلى أنه من المقرر أن يعلن اتحاد الكرة اليوم عقوبة رونالدو، بالإضافة إلى تقديم أسباب مكتوبة كاملة للتوصل إلى قرار معاقبة المهاجم.
ويعني الإيقاف لمباراتين أنه إذا انضم رونالدو إلى ناد آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع اهتمام كل من تشيلسي ونيوكاسل بانتقال اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، فإن الدون لن يكون متواجدًا في أول مبارياته مع ناديه الجديد.
على صعيد متصل أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في وقت متأخر أمس عن رحيل رونالدو عن صفوف الفريق، وذلك بعد تصريحاته ضد المدرب الهولندي إريك تين هاج، خلال حواره التليفزيوني مع بيرس مورجان.
ونشر النادي الإنجليزي بيانا رسميا، أكد خلاله رحيل رونالدو عن صفوف الفريق باتفاق متبادل مع مسؤولي اللاعب.
وقال مانشستر يونايتد: "كريستيانو رونالدو سيغادر مانشستر يونايتد باتفاق متبادل ، بأثر فوري".
وأضاف البيان: "يشكره النادي على مساهمته الهائلة خلال فترتين في أولد ترافورد".
رونالدو كان قاب قوسين أو أدني من الرحيل في بداية الموسم الحالي، بعد غيابه عن الفترة التحضيرية لمانشستر يونايتد وسط أنباء رغبته في الرحيل دون أن يتلقى أي عرض وفقا للتقارير الصحفية.
وبعدما أصبح الدون البرتغالي حبيس دكة البدلاء في أغلب مباريات الفريق، نشبت عدة أزمات بين رونالدو وتين هاج كان آخرها رفض كريستيانو المشاركة بديلا أمام توتنهام في الدقائق الأخيرة ليغادر ملعب المباراة قبل نهايته ليتم استبعاده عن المباريات والتدريبات قبل أن يعود مرة أخرى للمشاركة مع الفريق.
هدوء رونالدو لم يستمر طويلا وأطلق تصريحات نارية ضد المدرب إريك تين هاج، في الوقت الذي غاب فيه كريستيانو عن المباراة الأخيرة لليونايتد في الدوري الإنجليزي بسبب الإصابة، ليتوقف البريمرليج استعدادا لانطلاق مونديال قطر 2022.
وأكد رونالدو، أنه يشعر بالخيانة بسبب الطريقة التي تعامل بها مسؤولي الفريق، مشيرا إلى أنه لا يحترم المدرب إريك تين هاج.
وشدد رونالدو: «أنا لا أحترم إريك تن هاج لأنه لا يُظهر الاحترام لي.. إذا لم تكن تحترمني ، فلن تحظى بأي احترام لك أبدًا»
وأضاف رونالدو: «شعرت بالخيانة في مانشستر يونايتد.. وأصبحت "كبش فداء" يلقى باللوم عليه في كل ما حدث بشكل خاطئ في النادي»

أقرا ايضاً|

الخطيب: نجاح مؤتمر المناخ رسالة مصرية قوية للعالم