التموين: صرف 95% من مقررات نوفمبر.. والمنافذ تعمل حتى التاسعة مساء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستكمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء الموافق 23 من نوفمبر، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى مستفيدي البطاقات التموينية، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، من التاسعة صباحا، إلى التاسعة مساءً يوميا، ،وبالتزامن مع صرف الدعم الاستثنائي، المقرر صرفه لنحو 36 مليون مواطن، حتي 30 يونيه القادم.

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف  نحو 95% من مقررات الشهر الجاري، لافتاً إلى تكثيف الرقابة التموينية حملاتها على المنافذ للتأكد من انتظام صرف المقررات ، والتزام المنافذ بالأسعار الرسمية لسلع المنظومة ، خاصة الأرز والسكر بسعر 10.5 جنيها للكيلو، والزيت بسعر 25 جنيها للعبوة 800 ملي .

وتضخ وزارة التموين، يوميا نحو 9 ألاف طن من السلع الأساسية المتضمنة ( الزيت ، الارز،، المكرونة ، والسكر ) إلى المنافذ التموينية على مستوي المحافظات، من خلال 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية، لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها بالالتزام بالأسعار الرسمية للسلع التموينية،و بالحصص المقررة لكل مستفيد، محذرة من مخالفة التعليمات الخاصة بحصص السلع الاستراتيجية المقررة لكل بطاقة، وكذلك الأسعار الرسمية لسلع المنظومة التموينية، محذرة من توقيع عقوبات رادعة على المنافذ غير الملتزمة .

وألزمت وزارة التموين المنافذ بصرف زجاجة زيت 800 ملي لكل مستفيد شهريا، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر، وعبوة ‏مكرونة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 ، و تزداد إلى عبوتين 800 جرام للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر .

و توفر وزارة التموين 31 سلعة وصنف، تصرف للمستحقين على البطاقات التموينية، ضمن مقررات السلع التموينية، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

اقرأ أيضًا| تعرف على أسعار مقررات ديسمبر التموينية.. وموعد صرفها للمنافذ