إحالة مدير مدرسة ببني سويف للتحقيق لعدم الانضباط أثناء اليوم الدراسي

محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف
محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف

قرر محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إلغاء تكليف مدير مدرسة إعدادية، وإحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وذلك لعدم الانضباط أثناء الطابور، والتقصير من جانب المشرفين، وتأخر المعلمين والمعلمات عن المواعيد الرسمية الميدانية المفاجئة.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة لمدرستي بدهل الإعدادية بنين، والإعدادية بنات التابعتين لإدارة سمسطا التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: امتحانات «أولى وثانية» ثانوي إلكترونية بنسبة 85%

وخلال الزيارة استمع للإذاعة المدرسية، ثم تفقد حجرات الدراسة، ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة، والمكتبة، وحرص على متابعة ومحاورة الطلاب حول العملية التعليمية، والأنشطة المختلفة، ومدى الاستفادة من تنفيذ اليوم الرياضي والثقافي، ثم تابع سجلات المدرسة من حضور وانصراف و الأمن، والإجازات، وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

ووجه بتشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة، لضمان سلامة الطلاب والطالبات أثناء الدخول والخروج، وتواجد مسئول الأمن من بداية اليوم الدراسي وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة، مع التأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أركان المدرسة والفناء.

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد الطلاب داخل المدرسة من خلال تفعيل الأنشطة التربوية، وتفعيل حصص المشاهدة، والاستفادة من المنصات والقنوات التعليمية مدرستنا 1و2و3 لإثراء العملية التعليمية.