وحدات سكنية بديلة لقاطني طريق البتروكيماويات بـ«بشاير الخير 5» بالإسكندرية

وحدات سكنية بديلة لقاطني طريق البتروكيماويات ببشاير الخير
وحدات سكنية بديلة لقاطني طريق البتروكيماويات ببشاير الخير

تسلم قاطنو المنازل والعقارات التي تعوق أعمال تطوير طريق "عبد القادر – البتروكيماويات" بحي العامرية أول غرب الإسكندرية، وحدات سكنية بديلة بـ «بشاير الخير 5». 

جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود، سكرتير مساعد محافظة الإسكندرية، واللواء أشرف بدران، رئيس حي العامرية أول، وجميع الإدارات المعنية بالحي والمحافظة. 

ووفقا لحي العامرية أول، تم الانتهاء من نقل ٢٤ أسرة من قاطني طريق البتروكيماويات وتسليمهم وحدات سكنية بديلة جاهزة للسكن بالمقتنيات والأثاث بمنطقة بشاير الخير 5 بالقباري. 

اقرأ أيضا| الصحة: تشغيل 45 عيادة مسائية متميزة بـ15 مستشفى في الإسكندرية

كان حي العامرية أول بالتنسيق مع قوات الشرطة، بدأ حملة مكبرة لإزالة التعديات والمباني المخالفة التي تعيق أعمال تطوير طريق "عبد القادر – البتروكيماويات" غربي الإسكندرية.  

وأسفرت الحملة عن تنفيذ نحو 10 قرارات إزالة لتعديات ومباني مخالفة على أراضي واقعة داخل خطوط التنظيم بامتداد طريق البتروكيماويات أبرزها أرقام "120 و96 و137 و125 و110 و107 و115 لسنة 2022. 

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال متابعته حملات الإزالة إن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مؤكدًا استمرار حملات الإزالة الفورية والمفاجئة بهدف استرداد الأراضي التي تم التعدي عليها سواء بالبناء المخالف. 

وأشار المحافظ، إلى استمرار التصدي لجميع صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي، في إطار توجيهات الرئيس بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.