وكيل تعليم الغربية: حظر بيع مشروبات الطاقة ومجهولة المصدر داخل المدارس 

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

كتب عصام عمارة 

شدد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على منع بيع مشروبات الطاقة ومجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات داخل جميع المدارس بمراكز وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم.
 
جاء ذلك خلال جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية؛ لتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة قطور التعليمية، حيث شملت المتابعة مدرسة الشهيد اللواء أحمد سعد أبو رية الابتدائية، مدرسة بلتاج الإعدادية المشتركة، مدرسة بلتاج الثانوية المشتركة، مدرسة سماتاي الإعدادية المشتركة.

اقرأ أيضا  |  تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.. فروع توثيق جديدة تعمل في الفترة المسائية

وخلال المتابعة بمدرسة الشهيد اللواء أحمد سعد أبو رية الابتدائية، شدد على نظافة المدرسة من فصول وفناء وممرات ودورات مياه وعدم استخدام العصا والعقاب البدني داخل المدرسة، ووجه بضرورة تفعيل حصص المشاهدة. كما وجه بضرورة إزالة أي تشوينات داخل حجرة التغذية، كما شدد على الإشراف اليومي وانضباط المدرسة.

وأكد "حسن"، فهرسة وترتيب المكتبة داخل مدرسة بلتاج الإعدادية المشتركة، والاهتمام بالنظافة والتطهير لجميع مرافق المدرسة من فصول وممرات وفناء ودورات مياه، وإزالة الرواكد من أي فصل بالمدرسة فوراً.
وفي مدرسة بلتاج الثانوية المشتركة، أشاد وكيل الوزارة بانضباط المدرسة ونظافتها، وحسن سير العملية التعليمية، ووجه بضرورة تنفيذ مسابقات لجذب طلبة المدرسة، وتنظيم دوري رياضي بين الفصول، كما وجه بضرورة التسجيل الإلكتروني للغياب بصفة دورية، وإبلاغ أولياء الأمور بغياب أبنائهم إذا تكرر ذلك، وتنفيذ محاضرات للصف الثالث الثانوي ومجموعات التقوية باختيار أفضل العناصر من هيئة التدريس، والإعلان عن ذلك في أماكن بارزة داخل المدرسة، وعلى صفحة المدرسة.

واختتم وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية جولته في مدرسة سماتاي الإعدادية المشتركة، حيث اطمأن إلى حسن سير العملية التعليمية داخل المدرسة، وأطلق مسابقة بحثية بين الطلاب، أثناء تواجده بحصة العلوم داخل أحد الفصول، تحمل عنوان «ما تعرفه عن البيوجاز، ومدى تأثيره على تغيير المناخ»، والذي يستهدف توفير مصدر متجدد للغاز الحيوي وتوفير سماد عضوي عالي الجودة لتحسين خواص التربة، وتوفير مصدر دائم للغاز الحيوي، للحد من استهلاك الغاز العادي والتوفير الاقتصادي للأسر، وأثر ذلك على التغيير المناخي.

وحذر حسن خلال جولته جميع المدارس ومديري الإدارات التعليمية من بيع مشروبات الطاقة داخل المقصف بأي مدرسة وكذلك حظر بيع أي منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرا على صحة أبنائنا الطلاب، تنفيذا للكتاب الدوري الوارد من  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.