جامعة مدينة السادات تنظم مشروعًا تنمويًا لتطوير الريف بالمنوفية

جانب من أعمال المشروع التنموي
جانب من أعمال المشروع التنموي

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع  تنموي متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية "فيشا الكبرى" مركز منوف، محافظة المنوفية، وذلك برعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.
 
وأكد "جعفر" أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية والإدارة الطبية بالجامعة، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأوضح رئيس الجامعة، إلى أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنموية والقوافل المتكاملة التى تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.
 
وأشاد أهالي القرية إلى أن المشروع التنموي، ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحي، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التي تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالي القرية.
 
وفي سياق متصل، تم الاشتراك مع المجلس القومي للمرأة حيث تم عقد العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية، شملت ندوة عن التغذية السليمة والنحافة.
 
حاضر بالندوة الدكتور محمد منير سليمة مدير عام المشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، ندوة عن دور القطاع الطبي في مؤسسة حياة كريمة، ندوة عن دور الأمومة الآمنة، ندوة بعنوان "كفاية اتنين" لتنظيم النسل، حاضر بالندوات الدكتورة شيماء الكرش المنسق الطبي لمؤسسة حياة كريمة.
 
وبلغ إجمالي الحالات المستفيدة من المشروع التنموى البيئى المتكامل 624 حالة، منها أطفال 90 حالة أطفال، وعظام 105 حالة عظام و80 حالة باطنة، لتكون إجمالي الكشوفات الطبية 275 حالة.