صدق أو لا تصدق.. فشل بالالتحاق بالجامعة فعمل محاضراً بها

 فشل بالالتحاق بالجامعة فعمل محاضراً بها
فشل بالالتحاق بالجامعة فعمل محاضراً بها

خلال الساعات القليلة الماضية تحدث أحد المؤثرين على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، عن تجربته المذهلة وتحوله إلى محاضر في جامعة لم يتمكن من الالتحاق بها في الماضي.

ويقول شاران هيغده، وهو مؤثر مالي لديه مليونا متابع على «إنستجرام» إنه منذ 3 سنوات، تخلى عن حلمه في الالتحاق بالمعهد الهندي للإدارة في بنجالور، على الرغم من حصوله على 98 % في اختبار القبول المشترك «CAT»، وقرر متابعة دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، بعد فشله في تأمين القبول في المعهد المرموق.

والتحق شاران بجامعة كولومبيا، لكنه تركها لاحقاً ليصنع مسيرته المهنية في إنشاء المحتوى، وبعد تحقيق النجاح في مجال إنشاء المحتوى، تمكن من الالتحاق بجامعة أحلامه، لكن ليس كطالب وإنما كمحاضر ضيف «بحسب موقع إن دي تي في».

وفي منشور مفصل على «إنستجرام»، نشر شاران صورة تظهره في حرم جامعة IIM-Bangalore وكتب "حصلت على 98% في امتحان الدخول، ومع ذلك تم رفضي وقيل لي: حظ أفضل في المرة القادمة".

وأضاف "لدي 3.3 مليون متابع اليوم، وأنا ضيف متحدث لأكثر من 100 سيدة أعمال في IIMB".

وتحدث شاران عن رحلته ولماذا اضطر للتخلي عن حلمه في IIM، وكتب "منذ 3 سنوات، تخليت عن حلم الدراسة في IIM، والآن أنا في IIM. عندما وقفت على المسرح والميكروفون في راحتي المتعرقة، كانت لدي ابتسامة كبيرة على وجهي. لماذا؟ لأنني أدركت أن تحضيري لامتحان القبول كان مضيعة للوقت. لقد كانت رحلة شاقة، حيث كنت أقوم بتدريب داخلي ودراسة، وامتحانات أسبوعية، كل ذلك أثناء العيش على راتب 5000 روبية هندية (60 دولاراً) في بنجالور أخيراً، وخرجت النتائج.

لقد سجلت 98% ولم يتم ترشيحي.

وأضاف شاران "أدرك الآن أن هذا كان أمراً غبياً، لأن جزءاً كبيراً من رحلتي المهنية تم تشكيله لاحقاً من قبل زملائي الرائعين من كليات IIMs الأخرى والتركيز على كليات ماجستير إدارة الأعمال الأمريكية.

ولقد دخلت في نهاية المطاف إلى جامعة كولومبيا، لقد تركتها أيضاً، وانتهى بي المطاف بإلقاء محاضرات في المكان الذي كنت أرغب في الذهاب إليه في المقام الأول - IIMB.

المغزى من القصة هو مهما حدث، يحدث للأبد، تحتاج فقط إلى معرفة كيفية رؤيته من منظور مختلف والاستفادة منه على أفضل وجه.

اقرأ أيضا | واقعة مأسوية.. يفارق الحياة بعد منحه كلية سرطانية بالخطأ