وزير النقل: قطارات الإسباني أصبحت بالية وتم سحبها للتجديد ورفع الكفاءة

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن أهل الشر من قنوات الإخوان، مستمرة في بث سمومها ضد الوطن، مشيرا إلى أنه كان يتحدث مع مواطن في أسوان عن القطارات الروسية والطرق في أسوان، مشيرًا إلى أن "القنوات المعادية صورت أني معادي لأهلي من الصعايدة وأسوان وكان لازم أوضح الحقيقية".

 

وتابع وزير النقل: كان موجود 3 قطارات إسبانية تعمل على طريق "القاهرة - أسوان"، دخلت الخدمة في نهاية الثمانينيات، وتم عمل عمرة  لها  بأعوام 1994 إلى 1997، مشيرًا إلى أن القطارات الإسبانية تعمل على خطوط القاهرة - أسوان منذ 25 عاما وأصبحت بالية، وكان لا بد من وجود قطارات جديدة.

 

وأوضح الوزير: كنا نخطط لدخول عربات روسية درجة ثانية وأولى مكيفة ولكن توريد القطارات الروسية، تأخرت بسبب الحرب الأوكرانية، وسيبدأ استئناف توريدها اعتبارًا من يناير المقبل، مشيرًا إلى أن حالة القطارات الإسبانية أصبحت سيئة ولا تليق بالمصريين.

 

وأكمل: قررنا سحب القطارات الثلاثة لورش كوم أبو راضي بمعدل قطار كل 45 يومًا لإعادة تأهيله، مشيرًا إلى أن هناك قطار روسي درجة ثالثة مكيف سيحل محله لحين الانتهاء من رفع كفاءة القطار الإسباني بالورش.

 

وأكد وزير النقل أنه من المقرر سحب أول قطار إسباني لورش كوم أبوراضي سيكون غدًا على أن يدخل الخدمة مجددًا أول يناير المقبل.

إقرأ أيضا|وزير النقل: مصر حريصة على ربط الدول العربية برًا وبحرًا وجوًا