محافظ مطروح: تنفيذ خطة للدفع بالقوات الطبية لمدن المحافظة 

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار متابعة جهود توفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي مطروح من خلال تنفيذ خطة قوافل الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى سيدي براني المركزي، الخميس المقبل 24 نوفمبر لعلاج الأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضاً| وزير الكهرباء يشهد احتفالية بدء تدشين الوحدة الثانية بمحطة الضبعة النووية | صور

وصرح الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص وزارة الصحة على صحة وسلامة المواطنين وتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة؛ تنطلق أعمال القافلة الطبية التي تضم العديد من التخصصات الطبية منها "الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، رمد، وعلاج طبيعي، والجلدية".

وأوضح الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بصحة مطروح، أن القافلة تأتي في إطار خطة وضعتها الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية وفق توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة. 

مؤكدًا أهمية استمرار تنفيذ (قوافل الدعم الطبي والعلاجي) المجانية على مدار العام لتجوب جميع أرجاء المحافظة والوصول بها للأماكن الاشد احتياجا للخدمات الطبية، وذلك بمشاركة أطباء مهرة بالتخصصات المختلفة. مشيرا إلى استمرار عمل فرق الدعم الطبي والعلاجي لمختلف مستشفيات المحافظة أسبوعيا طبقا لجداول الخطة.

من الجدير بالذكر أن خطة الدعم الطبي والعلاجي لتعزيز قدرات مستشفى سيوة المركزي تمت من خلال نخبة من الأطباء المتميزين للقيام بتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين بمدينة سيوة.