«التموين» تطرح الأرز بـ 14.5 جنيها في 1300 مجمع استهلاكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح الأرز على البطاقات التموينية بسعر 10.5 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى اتاحته عبر 1300 مجمع استهلاكي بسعر 16.5 جنيه الكيلو الفاخر عريض الحبة، وبسعر 14.5 رفيع الحبة، مع ضخ كميات كبيرة منه لتلبية احتياجات المواطنين.

أكد أحمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه جاري طرح أرز بلدى فاخر بالمجمعات الإستهلاكية بسعر 16.5 جنيها للكيلو ،لافتا إلى أنه تم الإتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبرى شركات الأرز الفاخر على توريد 100 طن أرز لشركة النيل الاستهلاكية.

وأضاف خلال تصريحات صحفية اليوم، انه يتم توريد هذه الكميات، على دفعات كل دفعة 10 أطنان، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من الأرز البلدى رفيع الحبة ، قامت بضربها مضارب القطاع العام لصالح وزارة التموين .

حيث تم طرح 18 الف و500 طن خلال الفترة من 10الى20 نوفمبر الجارى، وجارى طرح المزيد لسد احتياجات المواطنيين وذلك فى 250 مجمع استهلاكى تابع لشركة النيل الاستهلاكية فى محافظتي القاهرة والجيزة.

وأشار "حواش " إلى أن لجنة التسعير بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتحديد أسعار السلع المطروحة بالمجمعات ومنها الأرز وبالفعل تلقت شركة النيل بيان بأسعار الأرز المطروحة بالمجمعات وهى أرز بلدى فاخر درجة اولى نسبة كسر لا تتعدى3% وأرز حر رفيع الحبة بسعر 14.5 جنيها للكيلو.

بالإضافة إلى الأرز المخصص للبطاقات التموينية وهو نوع الأول بلدى رفيع الحبة بسعر 10.5 جنيها للكيلو والنوع الثانى أرز هندى مستورد بسعر 10.5 جنيها للكيلو، مع العلم أن لون الكيس الأرز البلدى رفيع الحبة الحر يختلف عن لون كيس الأرز البلدى المخصص للبطاقات التموينية.

وقد بلغت كميات الأرز البلدى المخصص للبطاقات ٢٥٠ طن حتى الآن ، لافتاً إلى أن الأرز بجميع أنواعه متوفر في المجمعات الإستهلاكية بكميات كبيرة ومتاح لجميع المواطنيين سواء أصحاب البطاقات التموينية أو من ليس لديهم بطاقات، مشيرا إلى أن نقص الأرز بالسوق الحر جعل الناس تتكالب على شراء الأرز بالمجمعات الاستهلاكية فور طرحه.

وقد قامت وزارة التموين بشراء كميات كبيرة من أرز الشعير وتولت مضارب القطاع العام بضربة.

 

اقرأ أيضا: ضبط 1000 طن أرز شعير وسلع مدعمة حجبها التجار لرفع الأسعار