كيف اهتمت الدولة المصرية بحقوق الطفل ورعايته؟ «شهيرة خليل» تجيب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير للأطفال، إن الدولة المصرية أولت اهتماما كبيرا بالطفل المصري في السنوات الأخيرة كجزء من التنمية التي تقام على أرض الوطن، ممثلة على ذلك بجائزة الدولة للمبدع الصغير تحت إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرمه السيدة انتصار السيسي.

وأضافت خليل، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، "في العام الماضي كنت عضوا في لجنة التحكيم عن القصة، إذ أن المسابقة عبارة عن أكثر من فرع في كل الفنون، وجرى تقسيم المسابقة إلى مرحلتين عمريتين، كما أن الجائزة تضاهي جائزة الدولة التشجيعية، وهذا أمر مادي ومعنوي كبير".

وتابعت: "هذا العام كنت رئيس لجنة تحكيم القصة، وخلال عامين شاهدت مواهب أكثر من رائعة وجميلة، فمصر مليئة بالمواهب مثل البيانو، بالإضافة إلى اختراعات بأبسط الإمكانيات، وهذه الجائزة من أجمل ما شهدته في مصر، وأنا سعيدة لأنني اختبرت كل هذه المواهب".

وأشارت، إلى أن مجلة سمير تعتبر أقدم مجلة مصرية وطنية أسبوعية، إذ ن معظم المجلات تحولت إلى مجلات شهرية وبعض المجلات أغلقت تماما، لافتةً إلى أن المجلة بدأت في خمسينيات القرن الماضي ومستمرة حتى اليوم، وعلى مدار كل هذه السنوت تم العمل بجد على تطوير محتوى المجلة حتى تواكب العصر.