صلاح في كأس العالم 2022 لتشجيع كرواتيا

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد ديان لوفرين، مدافع منتخب كرواتيا، على فخره بالمشاركة في كأس العالم "2022"، المقرر إقامته في قطر ابتداء من اليوم وحتى 18 من الشهر المقبل، مؤكدا أنه سيحظى بدعم زميله السابق في ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح.

وقال لوفرين، في تصريحات أبرزتها صحيفة "آس" الإسبانية: "إنه لشرف عظيم أن أشارك في كأس العالم للمرة الثالثة، إذا أخبرني أحدهم عندما كنت طفلاً بأنني سأحقق هذا الأمر، لن أصدقه".

وأضاف: "أول مباراة لي مع كرواتيا تعود إلى عام 2009 ضد قطر على وجه التحديد، لذا من المميز خوض تلك البطولة على الأراضي القطرية".

وتابع لوفرين: "مدرب كرواتيا في وضع مثالي، لديه 5 مدافعين ذوي كفاءة عالية، ويمكن لكل منهم أن يلعب أساسيًا، نحن نقاتل من أجل ذلك، ونبذل قصارى جهدنا وفي النهاية سيقرر المدرب من سيلعب".

وبسؤاله "هل أخبرك صلاح كيف هزم المغرب في أمم أفريقيا؟"، أجاب: "لا.. لم أسأله، لكن يجب أن يكون مو هنا في قطر، إنه يستحق ذلك، لكن للأسف كان ماني الأفضل".

وعند سؤاله عما إذا كان صلاح يغار من مشاركتك في المونديال وهو لا، أجاب مازحًا: إنه يشعر بالغيرة بنسبة 100%، سأكون مثله إذا كان الموقف معكوسا. أخبرني صلاح أنه سيدعمني في كأس العالم، لكنني حزين إنه ليس هنا، لقد قال إنه سيأتي بالعلم الكرواتي".

يذكر أنه يشارك منتخب كرواتيا في مونديال 2022 في المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات بلجيكا، المغرب، وكندا.

ويستهل المنتخب الكرواتي مشواره في مونديال 2022 بقطر من دور المجموعات بمواجهة المنتخب المغربي يوم 23 من الشهر ذاته، فيما سيواجه المنتخب الكندي في مباراته الثانية يوم 27، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة بلجيكا يوم 1 ديسمبر المقبل.

ويقود زلاتكو داليتش الجهاز الفني لمنتخب كرواتيا، في كأس العالم التي ويطمح المدرب ذو الـ 56 عامًا  إلى تكرار إنجازه مع منتخب بلاده في مونديال روسيا، بالوصول إلى المباراة النهائية في مونديال قطر.

اقرأ أيضًا: