مهام إضافية لـ مبابي في منتخب فرنسا بعد استبعاد بنزيما

مبابي
مبابي

أفادت تقارير نشرتها صحيفة ميرور البريطانية، توضح أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، قرر أن يعطي نجم الفريق المخضرم كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، مهامًا إضافية في منتخب الديوك لكأس العالم بعد إصابة كريم بنزيما من البطولة.

وأوضح ديشامب أنه قرر إعادة تنظيم خطه الأمامي، بدور جديد لكيليان مبابي، وهذا هو السبب وراء عدم استدعاء بديل مكان كريم بنزيما بعد استبعاده من المشاركة مع المنتخب بسبب الإصابة.

يذكر أنه أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بيانا أكد خلاله غياب كريم بنزيما عن المشاركة مع الديوك في منافسات كأس العالم قطر 2022 بسبب الإصابة.

وفاجأ ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا الكثيرين، بقرار مثير، بعد خروج كريم بنزيما من قائمة الديوك، لمنافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وصرح ديشامب عبر برنامج تيليفوت المذاع على قناة "TF1" الفرنسية: "لا.. لن أستدعي لاعبا بديلا لبنزيما في القائمة".

وبسؤاله عن سبب رفضه تعويض بنزيما بلاعب آخر، رد مدرب الديوك "ببساطة، لأنه قراري".

وفي سؤال آخر لديشامب، عما إذا كان يكفي تواجد 7 مهاجمين في قائمة تضم 25 لاعبًا؟.. أجاب قائلا: "نعم.. وربما يكونوا 8 مهاجمين".

وأشار ديشامب "بالتأكيد إنها ضربة كبيرة، لقد بذل بنزيما كل ما في وسعه ليكون جاهزًا، ولكن للأسف أصيب في الفخذ الأيسر، في الوقت الذي كان تعافى فيه من إصابة في الساق الأخرى اليمنى".

مستطردًا: "إصابة لاعب في التدريبات أمر وارد، للأسف الإصابة جاءت في توقيت غير مناسب، لأن برنامج التعافي كان يسير بشكل جيد".

اقرأ أيضًا: بنزيما بعد غيابه عن المونديال: « يجب أن أترك مكاني لشخص يساعد فريقنا»