وزير التعليم: عدم ذهاب الطفل للمدرسة جريمة

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدم ذهاب الطفل للمدرسة جريمة يرتكبها ولي الأمر في حق الطفل، وتشارك وزارة التربية والتعليم في بروتوكول نشر ثقافة حقوق الطفل، لأن الوزارة لديها 5 الالاف مدرسة للتعليم المجتمعي و 60 مركز للموهوبين.

واوضح حجازي، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للأمومة والطفولة لنشر ثقافة حقوق الطفل، انه يجب استثمار السنوات الذهبية للطفولة المبكرة من سنتين ل 10 سنوات وهي السنوات التي ينمو فيها معدل الذكاء لدى الأطفال، مشيرا الي ان العلاقة بين مستوي التعليم والإنجاب علاقة عكسية، فكلما زاد مستوي التعليم قل عدد الإنجاب ، وهذا هو الطريق السحرى للتغلب علي الزيادة السكانية.

موضحا أن لكل طفل نقطة قوة وغالبا لا نراها وبالتالي تموت نقطة القوة، ولذلك لابد من عدم مقارنة أي طفل بآخر، لذلك اهتمت الوزارة هذا العام بالنشاط الرياضي والفني لإظهار مواهب الطلاب.

 من جهتها ، قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان إن أكبر شريحة في مصر هي الأطفال، والاستثمار في الأطفال يحقق أعلي عائد، موضحة أن مصر تعيش حاليا فرصة استثنائية بإعلان القيادة السياسية  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، متابعة: حل القضايا الصعبة يكون بالاهتمام بالأطفال، لافتة إلى أن وزارة التعليم تهتم حاليا بحل مشكلة التسرب من التعليم، وبحل هذه المشكلة سيتم الوصول لجودة التعليم، لتشجيع الفئة الأكثر حرمانا من التعليم في الذهاب للمدارس. 

يذكر انه من المقرر ان توقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بعد قليل ، بروتوكول تعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان ،و المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان ، غدا الاحد، وذلك بمقر المجلس القومي لحقوق الانسان ، بهدف نشر ثقافة الطفل والوعي بها .

اقرأ ايضا :- توقيع برتوكول تعاون بين "التعليم" و"القومي لحقوق الإنسان" و"الصحة".. اليوم

ويوقع البروتوكول كلاً من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ، و الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، والمشرف العام على المجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للسكان.