من الحركة الطلابية لـ«فتى الشاشة».. محطات في حياة حسين فهمي الفنان والسياسي

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

محمد جمال


قبل ان يلمع اسمه كممثل ويصبح أحد نجوم الشاشة المصرية.. عرف حسين فهمي عضوا من الأعضاء البارزين في الحركة الطلابية العربية في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة وذلك حينما التحق بالجامعة هناك ليدرس الفن السينمائى طوال خمس سنوات ليتخرج مخرجاً سينمائيا.

والعمل بالسياسة كما يقول حسين فهمى ليس جديدا عليه فقد كان له نشاطه السياسى كطالب فى جامعة كاليفورنيا بالاشتراك مع زميله حسام الدين مصطفى الذى كان يسبقه بسنوات وكان شاغلهما فى ذلك الوقت القضية الفلسطينية وموقف إسرائيل من العرب.


والمعروف أن حسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف «فتيان الشاشة» هم اعضاء فى لجنة الاعلام فى الحزب الوطنى.

وفى حديث مع حسين فهمي قال: "لن نكون مجرد أسماء في الحزب الوطني كما يتصور البعض.. فكنا طاقات شابة مستعدة أن تعمل مافى وسعها لخدمة البلد من خلال الحزب ان مهمتى سواء داخل او خارج الحزب ليست فقط إبراز صورة الحزب لكن إبراز صورة مصر كلها من خلال ارائنا واصواتنا التى تعرض على العالم".

ويقول حسين فهمي: "كانت الناس فى الفترة الماضية قد بدأت تفقد الثقة فيما مسمى بالاتحاد الاشتراكي.. من شوهوا هذه الصورة لم يصلوا الى الشعب بالشكل المناسب وكان الامل المنعقد  على بعض الطاقات الشابه المخلصة التى يمكن ان تصل للشعب من خلال الحزب لتحقيق اماله.

وعن أهم صفاته يضيف حسين فهمي: "أنا انسان واضح جدا ومريح جدا ..استطيع أن أقول رأى مهما كان فى حدود الأدب".


الاسم الحقيقي للفنان حسين فهمي هو محمد حسين فهمي محمود ولد 22 مارس سنة 1940 بالقاهرة وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963 درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل.

- المصدر مركز معلومات أخبار اليوم