Advertisements

برنامج «الفاو» الإقليمي لاستئصال سوسة النخيل الحمراء ينظم ورشة عمل بأسوان

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
Advertisements

يعقد البرنامج الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لاستئصال سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا اجتماع اللجنة التوجيهية للمشروع في مدينة أسوان، جمهورية مصر العربية في الفترة من 23-24 نوفمبر 2022 سيحضر الاجتماع أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع واعضاء اللجنة الفنية الاستشارية وقادة مجموعات العمل الفنية واتفاقيات التعاون في إطار المشروع.

ويشهد الاجتماع مراجعة وتقييم التقدم المحرز في البرنامج وتقييم تطور حالة سوسة النخيل الحمراء وكفاءة البرنامج على المستوى الإقليمي وسيناقش الاجتماع الأنشطة التي تم إنجازها وتنسيق الأنشطة الجارية بين شركاء المشروع.

اقرا ايضا :الأمم المتحدة تدعم المبادرة المصرية لتحسين نوعية الزراعة لمواجهة تغير المناخ

كما تتزامن اجتماعات اللجنة التوجيهية للمشروع مع انعقاد ورشة العمل الإقليمية في شمال أفريقيا لمدارس المزارعين الحقلية والتي ينظمها مشروع سوسة النخيل الحمراء التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مدينة أسوان في جمهورية مصر في الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر والتي تركز على تدريب المدربين والمُيسرين لمدارس المزارعين الحقلية في شمال أفريقيا لإدارة سوسة النخيل الحمراء.

وستُعقد ورشة العمل بمشاركة دول المشروع في شمال إفريقيا (الجزائر ومصر وليبيا وموريتانيا والمغرب وتونس)، ويشارك فيها ثلاث خبراء من كل دولة في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء والإدارة المتكاملة للآفات ومدارس المزارعين الحقلية.

جدير بالذكر أن برنامج استئصال سوسة النخيل الحمراء يدعم تنفيذ مدارس المزارعين الحقلية في مصر والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية لتعزيز مشاركة المزارعين في الإدارة المتكاملة للآفات في سوسة النخيل الحمراء.

يركز البرنامج الإقليمي على ثلاث مجالات رئيسية البحوث ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات. تقود المنظمة مشروعات عمل في مجالات الرصد والكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء ومشاركة المزارعين وتطوير بروتوكولات وتقنيات المكافحة ودراسة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للسوسة وتطوير أنظمة الصحة النباتية والبروتوكولات الحدودية وإنتاج مواد إكثار النخيل المعتمدة.

 

Advertisements


Advertisements