شفط وتكريك | أسوان تواجه الـ «شحوط» وتحذر البواخر من التخطى والمغامرة

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أهمية اتخاذ الإجراءات الحازمة والوقائية لضبط آلية حركة مرور البواخر السياحية، والحد من مشكلة الشحوط فى مجرى نهر النيل بين أسوان والأقصر.

جاء ذلك أثناء اجتماع متابعة الإجراءات الجارية للحد من مشكلة شحوط البواخر السياحية. واستمع المحافظ إلى الإجراءات الجارية للحد من هذه المشكلة، وخاصة فى 10 مواقع حرجة، والتى بها نسبة إطماء كثيف فى ظل قيام الهيئة العامة للنقل النهرى بإعادة تأهيل الخط الملاحى فى هذه المواقع بشفط وتكريك الإطماء.

كما تم تركيب 60 شمندورة بعواكس فسفورية، مع التركيز على المواقع الحرجة، علاوة على إجراء الصيانة الشهرية الدورية لها، فيما تم التنسيق مع الرى لتخفيف شدة التيار بهويس إسنا القديم.

وقام المهندس سامى البربرى مدير عام الهيئة العامة للنقل النهرى بأسوان بعقد اجتماع مع قادة البواخر السياحية المتراكية بالمراسى السياحية بأسوان.

حيث تناول الاجتماع الإجراءات الحازمة التى سيتم اتخاذها فى حالة حدوث أى مخالفات أثناء الإبحار فى الخط الملاحى للحد من مشكلة الشحوط، مشدداً على ضرورة الالتزام بالنمط والأسلوب المطلوب أثناء «التراكى» بالمراسى السياحية بكوم أمبو وإدفو، مع الالتزام بأولويات المرور والسرعات والتحرك أثناء الإبحار، بالإضافة إلى عدم اللجوء إلى بعض السلوكيات الخاطئة مثل التخطى والمغامرة فى التحرك.


اقرأ ايضا | استجابة لأهالي غرب سهيل.. محافظ أسوأن يخصص عربة كسح للصرف الصحي