للتخسيس.. خطة النظام الغذائي الشتوي لفقدان الوزن

المشروبات الشتوية
المشروبات الشتوية

يأتي الشتاء محملاً بالعديد من الفواكه والخضروات والتوابل المعروفة بتسهيل إنقاص الوزن بشكل طبيعي أيضًا، أضف الأطعمة الشتوية مثل الجزر والقرفة والحلبة والجوافة إلى نظامك الغذائي اليومي الذي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن أيضًا.

ابدأ يومك بماء الديتوكس على معدة فارغة، اشرب 1 كوب من شاي الكمون أو شاي الحلبة ، يعمل شاي التخلص من السموم على إزالة السموم من الجسم ويساعد على تقليل الالتهاب بشكل طبيعي وزيادة الطاقة ودعم الهضم وتعزيز صحة الجلد.

وترتبط السمنة الزائدة، وزيادة الوزن بنمط الحياة غير الصحي، ومن بين مميزات التغذية غير الصحيحة؛ تناول كمية كبيرة من الطعام المصنّع كالوجبات السريعة الغنية بالدهون والسكريات المصنعة، وتناول الكثير من الطعام خارج المنزل، حيث أنَّ من شأن وجبات المطاعم أن تحتوي على كميات أكبر من الدهون والسكريات.

وعندما يحلّ فصل الشتاء، تشعرين بالقلق لأنه موسم اكتسابك الكيلو جرامات المزعجة، ومن الممكن ألاّ تحرقي كمية كافية من السعرات الحرارية تتناسب مع كمية السعرات الحرارية التي تستهلكيها عن طريق الطعام، ولذلك فإنَّك تكوني معرضة لزيادة الوزن والسمنة، لكن لا داعي للإستياء، فيمكنك أن تستبدلي أطباقك الدسمة بأخرى خفيفة مثل الفواكه الغني بالفيتامينات والخضار والفواكه الموسمية .


لذلك نقدم لكم خطة النظام الغذائي الشتوي لفقدان الوزن ويسمي " رجيم الشتاء" ، للمحافظة على وزنك ورشاقتك، في السطور الآتية:

- رجيم الشتاء لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد
- برنامج رجيم الشتاء لتخسيس الوزن

الفطور:
خلال هذه الوجبة ننصحك بتناول كوب من الشاي الأخضر أو القهوة أو كوب من مخفوق التفاح أو الموز أو الجزر الذي يمنحك الطاقة أو كوب من مزيج الحبوب مع اللبن الزبادي الطبيعي.

- وجبة خفيفة عند الساعة 11 صباحاً:
في هذا الوقت من النهار احرصي على أن تتناولي حبة من الفواكه أو كوباً من الجبنة البيضاء منزوعة الدسم.

الغداء:
حضري لهذه الوجبة طبقاً من السلطة يحتوي على الطماطم، الجزر المبشور، الذرة والبيض أو على الأفوكادو والجمبري والجبنة البيضاء منزوعة الدسم، أو على الخضار الخضراء والبيض المسلوق، طبقاً من بلح البحر مع البطاطا المطهوة على البخار، سلطة فواكه موسمية أو القليل من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم كتحلية.

- وجبة خفيفة:
تناولي كوباً من الشاي الأخضر وقبضة من الفواكه المجففة.

العشاء:
استمتعي بمذاق يخنة تحتوي على البطاطس والجزر وخضار أخرى أو طبق من سلطة الطماطم مع الموزاريلا وزيت الزيتون والخلّ البلسمي والحبق، طبق من العجة مع البصل والفلفل والجزر المطهو على البخار أو سمك مشوي مع خليط خضار مطهوة على البخار مثل الفلفل والطماطم والفاصوليا الخضراء والحمص، كوب من خلاصة البابونج.  

لكي تضمني عدم زيادة وزنك خلال فصل البرد، من الأفضل أن تتناولي الخضار الطازجة والفطر الطبيعي والفلفل والجزر والبطاطا المشوية بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكّر مثل قطع الكيك والمكسّرات المقلية، ومن الضروري أن تحرصي على اتباع هذا النظام الغذائي الصحي.