برلمانية: توصيات cop27 تحد من التداعيات السلبية لأزمة تغير المناخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب الأهمية الكبيرة للتوصيات الصادرة عن قمة المناخ العالمية للحد من التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ على مختلف دول العالم بصفة عامة والدول النامية وفي مقدمتها الدول الإفريقية.

وأعربت إسماعيل، في بيان لها أصدرته اليوم، عن سعادتها الغامرة بالصورة المشرفة لهذه القمة والتي أشاد بها كل المشاركين فيها ووجهوا كل التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما حققته هذه القمة من أهداف لصالح المجتمع الدولي، مؤكدة وجود إشادة كبيرة جداً بمحتوى المؤتمر بعد إدراج مواضيع هامة على قمة المؤتمر ومنها ندرة المياه وموضوع الزراعة وكان مستوى الحضور مرتفع جداً.

وقالت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل: لقد كان هناك زحام مستمر أثناء حضور فعاليات قمة المناخ وهو يعتبر المؤتمر الأكبر من حيث الإعداد والزخم والموضوعات التي تتناولها مشيدة باطلاق مصر لمبادرة حياة كريمة لإفريقيا بعد نجاحها على المستوى المصري للارتقاء بحياة أكثر من 30 فئة من الشعب الإفريقي وتنفيذ أول مشروع للأمونيا الخضراء في مصر وتوقيع اتفاقيات بـ 83 مليار دولار حتى عام 2035.

وأكدت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل الاهمية الكبيرة لاتفاقيات الطاقة بقمة المناخ لتحويل مصر مركزًا لطاقة الهيدروجين الأخضر، مشيرة الى أن مصر تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق هذا الهدف.