26 ألف سائح يصلون إلى مطار الغردقة ومرسى علم السبت 19 نوفمبر

مطار الغردقة
مطار الغردقة

يستقبل مطار الغردقة ومرسى علم الدوليين بمحافظة البحر الأحمر، قرابة 26 ألف سائح من مختلف الجنسيات في أعلى معدلات للوصول للمطارين خلال الأسبوع الجاري.

وتشهد القرى والمنتجعات السياحية بمختلف مدن البحر الأحمر، ارتفاعا كبيرا في نسب الإشغال السياحي، حيث تتجاوز نسب الإشغال الحالية 90% مع تنوع كبير في الجنسيات المتواجدة.

اقرأ أيضا| جمارك «مطار الغردقة الدولي» تضبط تهريب «أدوية بشرية» بقيمة 6 مليون جنيه

وكشفت جداول الوصول لمطاري الغردقة ومرسى علم أن 26 ألف سائح يصلون على مدار ساعات اليوم السبت 19 نوفمبر، قادمين على متن 173 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم السبت، 137 رحلة طيران دولية تحمل على متنها 21 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

وأظهرت كشوف رحلات الطيران، الذي يشهد أعلى معدلات وصول خلال الأسبوع أن أكثر الرحلات وصولا لمطار الغردقة اليوم قادمة من أوروبا، خاصة من المطارات الألمانية، حيث تتصدر السياحة الألمانية الجنسيات الأكثر وصولا لمدينة الغردقة.

وتجري السلطات المختصة داخل مطار الغردقة الدولي، تسهيلا في إجراءات الوصول للسياح فور وصولهم إلى أرض المهبط ونقلهم بعد ذلك إلى الفنادق والمنتجعات الأخرى المختلفة.

ويستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت، 36 رحلة طيران دولية تحمل على متنها قرابة 5 آلاف سائح، ضمن 91 رحلة طيران دولية أسبوعية يستقبلها المطار بداية من اليوم حتى نهاية الأسبوع، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول لهم لقضاء إجازتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وكانت كشفت جداول الوصول الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي، بداية من اليوم السبت، وحتى نهاية الأسبوع الجمعة المقبلة وصول 91 رحلة طيران دولية، تصل من 11 دولة أوروبية، بينهم 4 رحلات داخلية.

وتبين أن الرحلات الـ 87 الدولية المقرر وصولها، تصل من 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و16 من ايطاليا و25 رحلة من المانيا والذي يعد أكثر الجنسيات وصولا خلال الأسبوع، وكذلك 12 رحلة من التشيك.

كذلك 17 رحلة من بولندا، و4 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من لكسمبورج، ورحلة من فرنسا، ورحلة من لتوانيا.