حملة لتنظيم الأسرة تستهدف المراكز التي تعاني من زيادة الإنجاب في سوهاج

الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج
الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج

أكد الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن أجهزة المديرية استعدت لحملة تنظيم الأسرة في عدد من مراكز المحافظة.

وأضاف أن المديرية تكثف من تقديم خدمات تنظيم الأسرة، ضمن خطة الدولة  للحد من الزيادة السكانية وضمن خدمات حملة "سعادتك وصحتك في تنظيم أسرتك" والتي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ود. حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية والدكتورة عبير أبوالمجد مدير إدارة تنظيم الأسرة. 

وأشار الى أن المديرية كثفت الفرق المشاركة بالحملة من خدماتها المتنوعة بمختلف الأماكن المستهدفة ضمن الخطة من خلال المراكز والوحدات الثابتة والعيادات والفرق المتنقلة بالإضافة إلي الحملات التوعوية والندوات التي يتم عقدها بتلك المناطق، وتهتم الحملة بتغطية المناطق الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا لضمان وصول الخدمات إلي جميع المنتفعات.

كما لفت الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلي انطلاق حملة "سعادتك وصحتك في تنظيم أسرتك" بتوجيهات ورعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية بالقضية السكانية، لافتاً إلي أن الحد من الزيادة السكانية هو أحد أهم أهداف الحملة .

وأضافت الدكتورة عبير أبو المجد مدير إدارة تنظيم الأسرة أن الحملة انطلقت مطلع الأسبوع الماضي ومستمرة حتي 15 ديسمبر 2022، موضحة أن الحملة تستهدف المراكز التي تعاني من زيادة معدل الإنجاب بها وبالقري التابعة لها، والتي تعد أكثر احتياجا لخدمات تنظيم الأسرة والخدمات التوعية وهي مراكز المنشاة و جرجا والبلينا ودار السلام والمراغة.


اقرأ أيضا | محافظ سوهاج: تعيين 832 شابًا منهم 18 من ذوي الهمم